• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

يستعد للمشاركة في مواجهة إسبانيول غداً

رونالدو: فخور بكوني جزءاً من تاريخ النادي الملكي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

أعرب البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني عن شعوره بالفخر لكونه أصبح جزءاً من تاريخ النادي الملكي، كما أشار إلى ثقته بفوز فريقه بلقب بطولة دوري أبطال أوروبا، الذي أصبح على بعد خطوة واحدة. وقال رونالدو في مقابلة مع الطاقم الإعلامي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا»، والذي قام بنشر فحواها الموقع الرسمي لنادي ريال مدريد على الإنترنت: «أعتقد أنني أمثل جزءاً من تاريخ هذا النادي، ليس فقط بسبب عدد الأهداف، كسر رقم ديستفانو القياسي في دوري أبطال أوروبا (51 هدفاً) شرف كبير لي، أنا معجب جداً بشخصيته».

وأشار رونالدو إلى أنه يشعر بالراحة مع ريال مدريد: «أشكر الرب أن كل الأمور تسير معي داخل النادي بشكل طيب، أنا فخور لأنني أصبحت جزءاً من تاريخ النادي، سأسعى إلى أن أفوز بكل الألقاب الممكنة من أجل هذا النادي الذي أعشقه».

وأوضح النجم البرتغالي أن التحدي الأكبر له طوال تاريخه سيكون الفوز بالمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا في الرابع والعشرين من الشهر الجاري. وأضاف رونالدو: «نحن نسعى إلى الفوز بهذا اللقب منذ سنوات، ولذلك فأنا أشعر بضغط إيجابي للفوز بهذه البطولة منذ اليوم الأول لي داخل النادي، نشعر هذا العام بأننا أصبحنا على بعد خطوة واحدة من الفوز بها».

وأكد رونالد أنه يشعر بسعادة كبيرة لكونه سيخوض النهائي الأوروبي الأول له منذ قدومه إلى ريال مدريد قبل خمس سنوات، حيث قال: «ستكون مباراة استثنائية أمام فريق جيد ومدرب كبير»، في إشارة إلى فريق أتلتيكو مدريد ومدربه الأرجنتيني دييجو سيميوني. وطالب رونالدو زملاءه في الفريق أن يأدوا بنفس المستوى، الذي كانوا عليه في المباريات السابقة: «بهذا المستوى حققنا نجاحاً كبيراً، وتغلبنا على منافسين كبار، التحدي في المباراة النهائية سيكون صعبا، أتلتيكو مدريد يتميز بتقارب الخطوط، وبالتركيز الذهني العالي، من الصعب تحديد هوية الفائز في المباريات النهائية لأنها ذات طبيعة مختلفة والحسم فيها يعود إلى التفاصيل البسيطة». وأثنى رونالدو على مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي قائلاً : «تجربتي معه كانت شيقة للغاية، فهو شخص رائع من الناحية الإنسانية، أما من الناحية الفنية فقد فاز بكل شيء».

وعاد رونالدو والمهاجم الفرنسي كريم بنزيمة أمس الأول إلى التدريبات الجماعية، التي أجراها ريال مدريد في المدينة الرياضية، وفقاً لما أعلنه النادي على موقعه الإلكتروني. وكان اللاعبان يعانيان من آلام عضلية حرمتهما من المشاركة في المباراة الأخيرة، التي خاضها النادي الملكي أمام سلتا فيجو الأحد الماضي، وانتهت لصالح الأخير بهدفين دون رد.

وكانت المرة الأخيرة التي شارك فيها كريستيانو في مباراة فريقه أمام بلد الوليد، حينما طلب التغيير بعد ثمان دقائق فقط من بداية المباراة على خلفية الآلام العضلية. بينما يعاني بنزيمة من آلام في الركبة اليسرى، ما دفع الإيطالي كارلو أنشيلوتي لإراحته كي يتمكن من التعافي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا المقرر في 24 من الشهر الجاري في لشبونة أمام أتلتيكو مدريد. وبعودتهما للتدريبات الجماعية، من المتوقع أن يشارك اللاعبان في المباراة الأخيرة بالليجا غداً أمام إسبانيول في سانتياجو برنابيو. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا