• الجمعة 28 ذي الحجة 1437هـ - 30 سبتمبر 2016م

«الاقتصاد» تبحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين

9 مليارات دولار حجم التجارة الخارجية بين الإمارات وفيتنام في 2015

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تجاوز إجمالي حجم التجارة بين الإمارات وفيتنام حاجز الـ9 مليارات دولار بنهاية عام 2015، شاملة حجم التجارة في المناطق الحرة، بحسب بيان أمس.

وبحث معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، مع فام بينه دام، سفير جمهورية فيتنام لدى الدولة، سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية القائمة وأبرز الفرص الاستثمارية المتاحة والتي تخدم الأهداف التنموية للبلدين. كما اتفق الجانبان، خلال اللقاء، على أهمية تأسيس لجنة اقتصادية مشتركة لتعزيز أطر التعاون بالقطاعات المستهدفة، لما لها من أثر مباشر في دفع جهود التعاون المشترك إلى مستويات متقدمة عبر خطط واضحة وبرامج محددة.

حضر اللقاء الذي عقد بمقر الوزارة بدبي، المهندس محمد أحمد بن عبد العزيز الشحي وكيل وزارة الاقتصاد للشؤون الاقتصادية.

وقال معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري إن دولة الإمارات وجمهورية فيتنام تتمتعان بعلاقات اقتصادية وتجارية متنامية، إذ شهدت السنوات القليلة الماضية نمواً ملحوظاً في إجمالي حجم التجارة الخارجية غير النفطية بين البلدين، متجاوزة حاجز الـ9 مليارات دولار بنهاية عام 2015، شاملة حجم التجارة في المناطق الحرة.

وأضاف معاليه أن هذه الأرقام مرشحة لمواصلة النمو بقوة المرحلة المقبلة، خاصة في ظل حرص البلدين على تعزيز أطر التعاون في عدد من المجالات الاقتصادية التي تحظى باهتمام مشترك. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا