• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

"ويلت".. حزام ذكي للتخلص من البدانة!

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 10 سبتمبر 2016

الاتحاد نت

طور الباحثون حزامًا ذكيًا يدعى "ويلت" - بمعنى "حزام الصحة" - مزودا بأجهزة استشعار مغناطيسية تمنع الإفراط في تناول الطعام؛ حيث يحسب الحزام معدل الأكل عن طريق قياس محيط الخصر.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأميركية أنه "بناء على السعرات الحرارية التي يكتسبها الشخص أثناء تناول الطعام، يمكن للخصر أن ينمو أو ينكمش في غضون نصف ساعة. وباستخدام حزام ويلت، يمكن للمستخدمين التحقق من مدى توسع منطقة البطن بعد تناول الطعام، بهدف الامتناع عن  تناول المزيد واتباع نظام غذائي صحي".

يأتي الحزام مع تطبيق خاص على الهواتف الذكية يعرض قياسات الخصر، وبيانات أخرى مثل عدد الخطوات وأوقات الجلوس خلال اليوم، فضلا عن دليل صحي للمستخدمين.

الاختراع الجديد أثار قلق بعض المتخصصين، ومنهم سكوت كاهان، مدير المركز الوطني للوزن والعافية، حيث قال: "من الصحيح أن حجم الخصر يمكن أن يتغير بشكل كبير خلال اليوم، غير أن الحكم على الصحة عبر قياس مدى اتساع الحزام فقط قد يتسبب في قلق مرتديه دون داع".

وأضاف كاهان: "قد يحتاج مشبك الحزام إلى الاتساع قليلا بعد شرب كوب كبير من الماء الخالي من السعرات الحرارية وليس بعد تناول الكثير من البطاطا المقلية".

وأجاب الباحثون بأن "الحزام يستخدم خوارزمية معينة تحسب وقت الهضم للتفريق بين الطعام والماء، كما يمكن لمرتدي الحزام إدخال وتعديل عدد مرات الإفراط في الطعام يدويا عبر التطبيق".

ولا تعد فكرة الأحزمة الذكية جديدة تماما، لكن يبدو أن "ويلت" سيصبح الأكثر رواجا في السوق، إذ كان في الأصل مجرد جزء من برنامج الابتكارات الداخلية بشركة "سامسونغ".

وبفضل شراكة مع شركة أخرى تدعى "فيلت"، تلقى الحزام دعما في حملته على منصة التمويل الجماعي "كيك ستارتر" تخطى 63 ألف دولار، وهو مبلغ أكبر بكثير من الـ30 ألف دولار الذي هدفت إليه الحملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا