• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ناشد الابتعاد عن المصالح السياسية خلال «الكونجرس القاري»

علي بن الحسين: يجب وضع مصلحة الكرة الآسيوية فوق كل اعتبار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

ناشد الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أسرة الاتحادات الآسيوية بوضع مصلحة القارة فوق كل اعتبار خلال الكونجرس المقرر عقده في ساو باولو والذي سيشهد على الأرجح تصويتا لدمج منصبي رئيس الاتحاد الآسيوي ونائب رئيس الفيفا في منصب واحد. ويرأس الشيخ سلمان بن إبراهيم الاتحاد الآسيوي منذ مايو عام 2013، في حين انتخب الأمير علي نائبا لرئيس الفيفا في يناير عام 2011.

وقال الأمير علي الذي يرأس أيضا الاتحاد الأردني واتحاد غرب آسيا لكرة القدم في مقابلة حصرية مع وكالة «فرانس برس» على هامش منتدى سوكيريكس الآسيوي في البحر الميت: «أناشد جميع الاتحادات الوطنية وضع مصلحة الكرة الآسيوية فوق كل اعتبار والابتعاد عن جميع المصالح السياسية، لقد عرض هذا الاقتراح (دمج المنصبين) على التصويت العام الماضي في الجمعية العمومية وتم رفضه بأغلبية ساحقة، وبالتالي لماذا الاصرار على طرحه مجدداً، في نهاية المطاف أعتقد بأن الكونجرس سيفكر بالدرجة الأولى في مصلحة كرة القدم وسنخرج بنتيجة إيجابية».

وكان الأمير علي بعث برسالة الشهر الماضي إلى جميع الاتحادات الوطنية الآسيوية بعد تقدم ثمانية اتحادات باقتراح لدمج المنصبين، وأعرب عن تحفظه الشديد لهذه الخطوة مطالباً بضرورة خلو اللعبة من المصالح الشخصية واستغلال المناصب. وأضاف مخاطبا الاتحادات الآسيوية: «أجد في استمرار فصل المنصبين حكمة ونفعاً لكرة القدم في القارة حيث يسمح ذلك لنائب رئيس الاتحاد الدولي أن يرعى شؤون الكرة الآسيوية ضمن الاتحاد الدولي ويمكن رئيس الاتحاد الآسيوي من التركيز على واجبه الضخم أمام التحديات التي تواجهها الكرة الآسيوية وتنمية اللعبة وتطويرها، وإن الاتحاد الآسيوي ليس متفرداً في تطبيق هذا النظام، كما أن هناك اتحادا قاريا يمثل عنه أكثر من نائب واحد لرئيس الاتحاد الدولي».

وكشف الأمير أيضا لوكالة فرانس برس «منذ استلامي منصبي قبل أكثر من ثلاث سنوات كانت لدي أفكار تطويرية تخدم مصلحة الكرة الآسيوية وتتمحور حول قواعد ثابتة وهي تنمية قطاع الناشئين وتمكين دور المرأة وحماية وتطوير اللعبة وتمثيل فعال لمصالح الاتحادات الآسيوية الأعضاء، وعلى هذا الأساس انتخبت في منصبي بعد أن تعهدت بذلك في برنامجي».

يذكر أن القارة الأكبر في العالم تضم في تنفيذية الفيفا الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الآسيوي (نائب رئيس)، الشيخ البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي (عضو)، الصيني زانغ جيلونج رئيس الاتحاد الآسيوي السابق بالوكالة (عضو) والتايلاندي وراوري ماكودي (عضو).

الكرة الأردنية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا