• الأحد 27 جمادى الآخرة 1438هـ - 26 مارس 2017م
  08:37     قتيل في إطلاق نار على متن حافلة في لاس فيغاس وتوقيف مشتبه به         08:40    الشرطة البريطانية تسعى للحصول على معلومات إضافية عن اعتداء لندن         08:57    إتفاق على تشكيل ائتلاف حكومي جديد في المغرب        09:20     ستة قتلى في تفجيرين ببنغلادش     

كوريا الشمالية تجري تجربة نووية خامسة والعالم قلق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

رويترز

أجرت كوريا الشمالية، اليوم الجمعة، خامس تجاربها النووية مما أحدث انفجارا أقوى من القنبلة التي ألقيت على مدينة هيروشيما اليابانية وقالت إنها أتقنت القدرة على تركيب رأس حربي على صاروخ باليستي.

ويأتي أقوى انفجار في تجربة كورية شمالية حتى الآن في أعقاب تجربة في يناير دفعت مجلس الأمن الدولي لتشديد العقوبات على كوريا الشمالية على نحو زاد من عزلتها لكنه لم يمنعها من تسريع وتيرة تطوير أسلحتها.

وقالت رئيسة كوريا الجنوبية باك جون هاي، من لاوس حيث كانت تشارك في قمة لزعماء آسيويين هناك أمس الخميس، إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون يبدي «استهتارًا مجنونا» بتجاهله التام لدعوة العالم له للتخلي عن تطوير الأسلحة النووية.

ونقل البيت الأبيض عن الرئيس الأميركي باراك أوباما قوله على متن طائرة الرئاسة الأميركية في طريق عودته من لاوس إن التجربة سيكون لها «عواقب وخيمة». وأجرى أوباما محادثات مع رئيسة كوريا الجنوبية ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، اليوم الجمعة، إن هذه التجربة النووية -إذا تأكدت - ستكون استفزازًا خطيرا وتهديدًا كبيرًا لاستقرار منطقة آسيا والمحيط الهادي.

ونقل المتحدث باسم الوزارة بيتر كوك عن وزير الدفاع آشتون كارتر قوله في زيارة للنرويج إنه سيظل على اتصال مع كوريا الجنوبية وحلفاء آخرين في المنطقة. ... المزيد

     
 

هل تحد السياسات الأميركية الجديدة من الهجرة العربية للغرب عموما؟

نعم
لا