• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«السد» ينهار أمام «الإمبراطور» في آخر 11 ثانية

الوصل يتصدر «خليجية السلة» في قطر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

تصدر فريق الوصل لكرة السلة قمة المجموعة الأولى عن جدارة واستحقاق في بطولة أندية مجلس التعاون الخليجي والمقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة، بعد الفوز الثالث والمثير على السد القطري بفارق نقطة واحدة فقط (81/ 80) في المباراة التي جرت بينهما في النسخة الـ 34 من البطولة على صالة لجنة رياضة المرأة القطرية ليحتل الإمبراطور القمة برصيد 6 نقاط، والسد وصيفا بـ 5 نقاط ليضمن الفريقان التأهل معا إلى المربع الذهبي.

وانتهت أرباع المباراة بنتائج 16/ 22، و21/ 17 و14/ 24 و30/ 17 لمصلحة الفهود، حيث كشف «الفهود» عن معدنهم الأصيل في هذه المباراة التي حفلت بالمتعة والإثارة خاصة في آخر 11 ثانية حيث كان الفريق القطري وهو حامل اللقب الخليجي متقدما بفارق نقطتين، ولكن لاعب الدكة «سعيد جمال» حسمها في الثواني القاتلة من خلال رمية ثلاثية جعلت فريقنا يتقدم في نهاية المباراة بفارق نقطة (81/ 80).

ونجح الكرواتي ماريو في أن يسجل 17 نقطة، وقام بعمل 20 متابعة ورضوان بن سليمان سجل 23 نقطة، و17 متابعة، وسجل راشد ناصر الزعابي 14 نقطة وإبراهيم خلفان 11 نقطة، وسعيد جمال 12 نقطة.

وعقب تأهل وصدارة الفهود لقمة المجموعة الثانية، أجرى راشد بالهول رئيس مجلس إدارة نادي الوصل اتصالا هاتفيا مع عبيد سلطان عضو المجلس رئيس البعثة هنأه خلاله على ما يقدمه الفريق في البطولة، مطالبا بمزيد من التألق على أمل العودة بكأس الخليج.

من جانبه، عبر عبيد سلطان عن سعادته الكبيرة بما يقدمه الإمبراطور في البطولة قائلا: رغم غياب بعض العناصر المهمة في الفريق لأسباب مختلفة منها إصابة مبارك خليفة الذي يغيب عن المباراة الثانية له في البطولة وهو من العناصر المهمة بالفريق، إلا أن من شاركوا أمام فريق السد كانوا في قمة التألق والتركيز الكاملين من البداية للنهاية.

وتابع حسين الحمادي مدير الفريق الوصلاوي، قائلاً: إثارة المباراة وقوتها جعلتنا نعيش على أعصابنا على الرغم من ضمان تأهل الفريق للدور الثاني للبطولة، لكن كان هدفنا تحقيق الفوز على فريق قوي بحجم السد، وهو ما تعاهد لاعبو الوصل على تحقيقه قبل المباراة ونفذوه على أرض الواقع من خلال أداء رجولي ومتميز طوال أرباع المباراة المتميزة للغاية. ونوه نضال بكري المدرب المساعد إلى أن الفارق وصل في بعض الأحيان إلى 14 نقطة لمصلحة الفريق القطري ولكن إصرار لاعبي الوصل على تصحيح الصورة كان واضحا.

وقال نضال: إشراك لاعب الدكة سعيد جمال أحدث تميزا كبيرا للوصل، حيث أجاد هذا اللاعب في الرميات الثلاثية القاتلة، والتي جاءت إحداها بالمباراة لصالحنا في الثواني الأخيرة التي كان فيها السد متقدماً بنقطتين لكن ثلاثية سعيد قلبت الموازين لنخرج فائزين بفارق نقطة مكنت الفهود من صدارة المجموعة الأولى».

أضاف: ستحصل الفرق المشاركة على راحة اليوم وسوف نحاول خلال فترة هذه الراحة تجربة اللاعب مبارك خليفة، والذي يعتبر واحداً من المواهب الجيدة لكنه لم يشارك في آخر مباراتين للإصابة. وفي مباراة أخرى لممثل السلة الإماراتية في الخليجية، تفوق الأهلي على اتحاد جدة بنتيجة 75/ 69 بفارق 6 نقاط ضمن فرق المجموعة الثانية، وفي مباراة ثالثة بنفس المجموعة فاز فريق الكويـت الكويتـي على الريـان القطـري 78/ 77. (دبي- الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا