• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمناسبة انطلاق «المهرجان التراثي»

سلطان بن زايد: سويحان تستقبل اليوم فرسان الصحراء

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016 بميدان سباقات الهجن في مدينة سويحان، وذلك بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ورعاية ودعم سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان، ممثل صاحب السمو رئيس الدولة، رئيس نادي تراث الإمارات.. وتتضمن عدداً من المنافسات تتصدرها، مزاينة الإبل الأصايل، سباق الإبل التراثي، ومزاينة وسباق السلوقي العربي ومسابقة المحالب (الحلاب).

وأكد سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» أن المهرجان احتفالية ثقافية تراثية أصبحت الشعار الأهم لمدينة سويحان، وهي تستقبل فرسان الصحراء، وضيوف المهرجان وجمهوره الذين يفدون إلى أرض المهرجان محفوفين بكرم الضيافة، والترحيب الإماراتي المعهود.

وقال سموه: علينا العمل جميعاً متكاتفين متحابين، حتى يبقى المهرجان جزءاً حيّاً ومتجدداً وملهماً لانطلاقات تالية تنهض بها الأجيال الجديدة، لأننا لا نعمل وفق قوة آنية مؤقتة، علينا أن نكون جنوداً مجهولين في نكران الذات، مستعدين على الدوام لمزيد من العمل وفق منظومة متكاملة تحقق الارتقاء وتطوير الحدث بما ينسجم مع روح العصر وتطوره التقني.

وشدد سموه في ملحــــق خاص يصدر اليوم مع جريدة «الاتحاد» بمناسبة انطلاق فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان سلطان بن زايد التراثي 2016.. على أن نصنع على الــدوام صفــــوفاً مــــن الخــــبرات تتولى زمام الحدث الذي يعكس الصورة الحضارية لدولة الإمارات، وكيف نجحت في تحقيق المكانة الرفيعة لرياضة الهجن، وكل ما له صلة بها من الناحية التراثية والثقافية والفنية والإنسانية، لتشكل هذه الجهــود في النـــهاية بؤرة ضوء ساطع، وقدرة هادية لحياة العلم والخبرة والتراث والعمل الوطني المثمر.

مشاركة كبيرة ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا