• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

الجولة الثانية لكأس الشطرنج تنطلق في دبي اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس رئيس للدولة للشطرنج للرجال والناشئين تحت 14 سنة التي تستمر يومين في قاعة الشيخ سعيد بن حمدان آل مكتوم في نادي دبي للشطرنج والثقافة.

يشارك في الجولة الثانية 32 لاعبا متأهلا من فئة الرجال والناشئين يلعبون بنظام خروج المغلوب بواقع مباراتين «أبيض وأسود» ويصعد الفائز إلى الدور الـ 16 والذي يقام غداً في نفس القاعة.

يتبارى المصنف الأول في البطولة مع المصنف الأخير والمصنف الثاني مع المصنف قبل الأخير وهكذا حسب الترتيب وقوة اللاعب.

ويحصل كل لاعب على زمن 45 دقيقة و10 ثوان، وفي حال التعادل في النقاط يتم كسر التعادل فيما بين المتعادلين، بإقامة جولتين بطريقة الذهاب والإياب باللونين الأبيض والأسود، وبنظام الشطرنج الخاطف - خمس دقائق لكل لاعب مع إضافة ثانيتين- وفي حال التعادل تقام مباراة فاصلة، بحيث يحصل صاحب اللون الأبيض على ست دقائق، وصاحب اللون الأسود على خمس دقائق مع أفضلية الفوز للأسود في حال التعادل. وبالنسبة لمنافسات بطولة كأس رئيس الدولة لفئة الرجال، يلعب على الطاولة الأولى عمر نعمان لاعب نادي الشارقة مع سيف الزحمي من الفجيرة، وعلى الطاولة الثانية يلعب جاسم الحوار من الشارقة مع سعيد الكندي من الفجيرة، وعلى الطاولة الثالثة يلعب إبراهيم الخوري من أبوظبي مع راشد الكندي من الفجيرة، بينما يلعب على الطاولة الرابعة أحمد عباس خوري من أبوظبي مع عبيد سلطان من الفجيرة.

وفيما يتعلق بمنافسات «فئة الناشئين تحت 14، يلعب على الطاولة الأولى عمران الحوسني من أبوظبي مع سعيد مرشول من عجمان، وعلى الطاولة الثانية سيلعب طلال الحمادي من الشارقة مع عامر خليفة من أبوظبي، وعلى الطاولة الثالثة يلعب عبدالله النيادي من العين مع هيثم الكندي من الفجيرة، وعلى الطاولة الرابعة يلعب محمد مرشول من عجمان مع عمار السدراني من الفجيرة، وعلى الطاولة الخامسة سيلعب سلطان الزعابي من أبوظبي مع علي الكندي من الفجيرة». ويدير لقاءات اليوم طاقم تحكيم إماراتي برئاسة الحكم الدولي ناجي محمد الرضي، والدولي فيصل الحمادي، والدولي سعيد يوسف، والدولي سعيد الطاهر.

(دبي - وام)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا