• الاثنين 11 شوال 1439هـ - 25 يونيو 2018م

وزير الخارجية الفلسطيني : قطاع غزة سيشهد العديد من التسهيلات قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يونيو 2018

رام الله (وام)

كشف رياض المالكي وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني أن قطاع غزة سيشهد عدداً من التسهيلات قريباً وعلى رأسها استمرار فتح معبر رفح وتقديم الخدمات الأساسية وعلى رأسها المياه والكهرباء وكذلك دفع رواتب الموظفين.

جاء ذلك خلال استقبال المالكي في مقر الوزارة برام الله، اليوم الخميس، سيمون كوفيني نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية والتجارة لجمهورية إيرلندا الذي يقوم حالياً بزيارة فلسطين والمنطقة.

وناقش الجانبان تطورات القضية الفلسطينية حيث جدَد المالكي التأكيد على ثوابت الموقفين الفلسطيني والعربي والسواد الأعظم على الساحة الدولية في هذا الصدد خصوصاً ما يتعلق بوضعية مدينة القدس في ضوء الاعتراف الأميركي الأخير بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقلها لسفارتها إليها مستعرضاً نتائج الاتصالات التي جرت في هذا الشأن على مدار الفترة الماضية وما تمخّضت عنه اجتماعات المجموعة الوزارية السداسية العربية المعنية بهذا الموضوع والتي عُقِدت في العاصمة الأردنية عمان وفي القاهرة بحضور الأمين لجامعة الدول العربية وكذلك في بروكسل على مستوى الاتحاد الأوروبي.

واستعرض الطرفان خلال لقائهما سبل تعزيز العلاقات بين فلسطين وايرلندا وتطويرها بما في ذلك تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية وإمكانية زيادة المنح الدراسية للطلاب الفلسطينيين إضافة إلى الاستفادة من الخبرات الايرلندية في مجال الاستثمارات وتكنولوجيا المعلومات والتوجيه التعليمي المرتبط بفرص وسوق العمل وزيادة الزيارات الرسمية بين الجانبين،والتي من شأنها تعزيز التواصل وتكثيف التعاون المشترك لما فيه مصلحة الجانبين الصديقين.

وتم خلال اللقاء استعراض توجّه فلسطين للمنظمات والهيئات الدولية وعلى رأسها المحكمة الجنائية الدولية لبحث الجرائم التي ارتكبتها القوة القائمة بالاحتلال إسرائيل إضافة إلى توقيع الرئيس محمود عباس لعدد من الاتفاقات والمعاهدات الدولية يوم أمس.