• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اتفاقية توأمة بين الاتحادين تتضمن 6 بنود

انطلاق «سوبر السلة» الإماراتي اللبناني في أكتوبر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

علي معالي (دبي)

تقرر إقامة سوبر إماراتي لبناني في كرة السلة، وهي المرة الأولى التي يتم فيها اتفاق بين اتحادين عربيين في هذه اللعبة، وذلك بعد مذكرة التفاهم والتوأمة بين الاتحادين في مقر الاتحاد الإماراتي بدبي بحضور اللواء «م» إسماعيل القرقاوي رئيس الاتحاد ووليد نصار رئيس الاتحاد اللبناني وعبدالله الأنصاري أمين عام الاتحاد الإماراتي ود.منير بن الحبيب المدير الفني لاتحادنا.

وتقرر أن تقام النسخة الأولى من كأس السوبر بدبي خلال شهر أكتوبر المقبل، على أن تكون النسخة الثانية في بيروت في نفس الشهر من عام 2015، وهذه الاتفاقية التي تم إبرامها بين الاتحادين هي أول تحرك عربي للاتحاد اللبناني بعد رفع الإيقاف الدولي عنه في 7 من الشهر الجاري.

وتضمنت مذكرة التفاهم بين البلدين 6 بنود مهمة سوف يحرص كل اتحاد على تنفيذها، وهذه البنود هي: موافقة الاتحاد اللبناني على مشاركة أنديته في بطولة دبي الدولية بحد أقصى فريقين مع إدراج الاتحاد اللبناني دولية دبي في أجندته السنوية، وموافقة الاتحاد الإماراتي على مشاركة أنديته في بطولة حسام الدين الحريري وإدراج الاتحاد الإماراتي لهذه البطولة ضمن أجندته، ووجوب الحصول على موافقة الاتحادين الإماراتي واللبناني لمشاركة الفرق اللبنانية في الدورات التي تنظمها أطراف أخرى وذلك لعدم الإخلال بسير المسابقات المحلية بالبلدين، والموافقة على تنظيم كأس السوبر بين البلدين، ودعوة منتخب لبنان للمشاركة في الدورة الرباعية التي تسبق كأس العالم بدبي في أغسطس المقبل إلى جوار منتخبات مصر وتونس وتركيا، وهي البطولة التي تسبق المونديال، والبند السادس والأخير في مذكرة التفاهم يتضمن إعفاء المدربين والحكام اللبنانيين الذين يتم ترشيحهم من الاتحاد اللبناني من رسوم الاشتراك والدورات التي ينظمها الاتحاد الإماراتي، وتتم المعاملة بالمثل من قبل الاتحاد اللبناني.

وقد عبر اللواء إسماعيل القرقاوي عن سعادته بالاتفاقية، وقال: تعتبر السلة اللبنانية ركيزة عربية مهمة كونها لعبة متميزة للغاية في لبنان ومستواها رائع، وسعادتنا كبيرة برفع الإيقاف الذي كان مفروضا عليها.

أضاف: الاتحاد اللبناني يستحق الدعم والمساندة الكبيرة من الاتحادات العربية والخليجية، حيث إن عدم وجود لبنان مثل الطائر بلا جناح، ونحن كاتحاد إماراتي بذلنا الجهود المضنية من خلال علاقاتنا المتنوعة لرفع الإيقاف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا