• الاثنين غرة ذي القعدة 1438هـ - 24 يوليو 2017م
  12:31     وزير الطاقة السعودي: نمو الطلب في 2018 يكفي وزيادة لتعويض أثر نمو إنتاج النفط الأمريكي         12:32     وزير الطاقة السعودي: زيادة صادرات النفط أصبحت مبعث قلق للأسواق أيضا        12:50    الاعلان عن خطة لإنشاء اول مستشفى لعلاج السمنة وتجنب مخاطرها في الامارات        12:51    اسمن فتاة في العالم في ابوظبي.. تتحرك على كرسي متحرك لأول مرة    

للمشاركة في الجولة الخامسة من البطولة

فريق أبوظبي للفورمولا-2 يشد الرحال إلى فرنسا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

غادرت مساء أمس بعثة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا-2 إلى مدينة ماكون الفرنسية للمشاركة في الجولة الخامسة من بطولة العالم لزوارق الفورمولا- 2. ويمثل الفريق في الجولة كل من راشد القمزي وراشد الطاير بطموح تحقيق مشاركة إيجابية واكتساب الخبرة وبناء شخصية المتسابق القوي والمتميز في عالم الرياضات البحرية. تأتي هذه الخطوة في إطار الاستراتيجية التي وضعها نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية من أجل صقل وبناء الجيل الجديد للمتسابقين في الفريق، وأيضاً إكسابهم المهارة اللازمة من أجل تمثيل الفريق والإمارات في البطولات الكبرى والعالمية في المستقبل.

ويترأس البعثة سالم الرميثي، وتضم المتسابقين راشد القمزي وراشد الطاير ومحمد المحيربي، وأيضاً المشرف الفني ناصر الظاهري، بالإضافة إلى مدرب ومدير الفريق جيدو كابليني الذي عمل منذ الموسم الماضي على إعداد وتنظيم فريق أبوظبي في صورته وحلته الجديدة.

وأكد سالم الرميثي رئيس البعثة، أن إدارة النادي تخطط لإعداد المتسابقين وتطوير مستواهم في كل جولة وذلك من أجل إكسابهم الخبرة المطلوبة والمهارة التي ينشد الفريق الوصول إليها مع مرور الوقت، وقال: «يشارك في هذه الجولة راشد الطاير للمرة الأولى، وذلك لكي يأخذ فرصته في المشاركة واكتساب المهارة في هذه البطولة القوية والمهمة».

وأضاف: الطاير أيضاً هو أحد المتسابقين في فئة الفورمولا-2 في كأس صاحب السمو رئيس الدولة للفورمولا، ونتوقع إحراز مراكز متقدمة وتحقيق ألقاب من خلال المنافسة الحالية.

وتبدأ اليوم إجراءات الفحص الفني للزوارق المشاركة في السباق، التي تتراوح عددها بين عشرين إلى ستة وعشرين زورقاً، وستقوم لجنة متخصصة من الاتحاد الدولي للرياضات البحرية بالإشراف على فقرة الفحص الفني للتأكد من سلامة المحركات وأيضاً قانونيتها، بالإضافة إلى المواد وجسم الزورق والتوصيلات المستخدمة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا