• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م
  06:09     مصدران: منتجو النفط المستقلون سيخفضون الإمدادات بنحو 550 ألف برميل يوميا في اتفاق مع أوبك        06:15    أ ف ب عن مصدر أمني: مقتل 20 جنديا يمنيا في انفجار عبوة داخل معسكر في عدن    

شملت ألف شخص بالشرق الأوسط

دراسة: 62% من المسافرين ينجزون حجوزات السفر والإقامة عبر الإنترنت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

يفضل 62% من مسافري الشرق الأوسط وشمال أفريقيا القيام بعمل حجوزاتهم للسفر والإقامة عبر مواقع الحجوزات الإلكترونية، بحسب دراسة أجرتها شركة «يو جوف» للأبحاث، حول توجهات السياحة العائلية ومتطلباتها شملت ألف شخص من المنطقة.

وأظهرت الدراسة، التي تعد جزءا من ندوة حوارية ضمن فعاليات اليوم الأول لمعرض سوق السفر العربي 2015 الذي بدأ أعماله أمس في دبي، أن 64% ممن شملتهم الدراسة سافروا مع أطفالهم خلال الأشهر الاثنى عشر الماضية.

وبينت الدراسة أن السفر لزيارة الأهل والأصدقاء تصدرت أسباب السفر العائلي بنسبة 29%، في حين جاء السفر لتمضية إجازة العيد في المرتبة الثانية بنسبة 17% ثم التسوق بنسبة 15% والاستمتاع بالطبيعة بنسبة 14% وزيارة المدن بنسبة 11% والجولات السياحية بنسبة 9% والسياحة الدينية بنسبة 9%.

وأعلن سكوت بوت، مدير البحوث وشؤون السفر والسياحة لمنطقة الشرق الأوسط في يو جوف، نتائج الدراسة، التي أجريت برعاية المكسيك، والتي عقدت تحت عنوان «اتجاهات السياحة العائلية على مستوى العالم وكيفية الاستفادة منها اقتصاديا في منطقة الشرق الأوسط».

وقال بوت: «ركزت الدراسة على العديد من النواحي الخاصة بالسياحة العائلية بما في ذلك السلوكيات والأمور التي تفضلها العائلات وكيف تتغير عندما يكون السفر بصحبة الأطفال ومن مختلف الأعمار، حيث جاء كمحور انطلاق جيد للمناقشة». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا