• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

أكدوا امتلاكها جميع المقومات

خبراء: أبوظبي وجهة عالمية للسياحة الحلال خلال سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

يوسف العربي يوسف العربي (دبي)

يوسف العربي (دبي)

تمتلك إمارة أبوظبي، جميع المقومات التي تؤهلها لريادة قطاع السياحة الحلال على مستوى العالم، بحسب خبراء وممثلي فنادق ووجهات ومشغّلي رحلات سياحية في أبوظبي، الذين أكدوا دعمهم لجهود الإمارة لتصبح وجهة عالمية رائدة في هذا المجال خلال سنوات.

وقال الخبراء على هامش مشاركتهم في معرض سوق السفر العربي «الملتقى 2015» بدبي أمس، إن الإمارة ستستفيد بقوة من النمو الكبير المتوقع في أعداد المسافرين العالميين الذين ينشدون قضاء عطلاتهم انسجاماً مع مبادئ السياحة الحلال.

وأكدوا أن المزيج المثالي الذي تمتلكه أبوظبي لجهة الانطباع الراسخ لهوية الوجهة السياحية، والمناخ الملائم، والموقع الجغرافي الاستراتيجي، والتنوع الغني للتجارب التي توفرها عاملاً حاسماً لامتلاكها حصة كبيرة من إيرادات قطاع السياحة الحلال.

وأكد سلطان الظاهري، المدير التنفيذي لقطاع السياحة بهيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالإنابة لـ «الاتحاد» أن أبوظبي تخطط لأن تصبح الوجهة الرائدة لقطاع السياحة الحلال في العالم، والظفر بالحصة الكبرى في سوقها العالمية التي من المتوقع أن ترتفع قيمتها من نحو 140 مليار دولار إلى حوالي 192 مليار دولار بحلول عام 2020.

وأضاف الظاهري أن «بلوغ أبوظبي لهذه المكانة التي تستحقها على مستوى السياحة الحلال يحتم اتخاذ مجموعة من الإجراءات الضرورية لإيجاد أسواق مصدر جديدة، وحفز الطلب، وإدخال مفاهيم تسويقية مبتكرة لاستقطاب زوار جدد، وترسيخ روابط الولاء لديهم لنغدو الوجهة المفضلة والدائمة لرحلاتهم، ونعتقد أن قطاع السياحة الحلال يمثل بيئة ملائمة لنا لتحقيق ذلك». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا