• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م
  12:19    محكمة سعودية تقضي بإعدام 15 شخصا بتهمة التجسس لحساب إيران     

محمد خلف المزروعي.. قصة عطاء لن يمحوها الزمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

عمل محمد خلف المزروعي – رحمه الله – من خلال لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، على تفعيل النشاطات والفعاليات التراثية والثقافية المرتبطة بالعادات والتقاليد بما يُساهم في تعزيز الروابط الإنسانية والمجتمعية.

وقد شغل المزروعي حتى رحيله منصب مستشار شؤون الثقافة والتراث في ديوان سمو ولي عهد أبوظبي، وعضو مجلس إدارة هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة. كما شغل منصب المدير العام لهيئة أبوظبي للثقافة والتراث (2006 - 2012)، وهي الجهة الحكومية التي كانت المسؤولة عن مهمة صون التراث في الإمارات.

وكان يترأس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية، التي تقوم بإدارة العديد من أهم الفعاليات المحلية والإقليمية والدولية، منها برنامج «شاعر المليون»، برنامج «أمير الشعراء»، برنامج «الشارة» التراثي الثقافي، ومهرجانات ليوا للرطب، الظفرة، الصداقة الدولي للبيزرة، الغربية للرياضات المائية، أكاديمية الشعر، قناة بينونة الفضائية، مجلة شاعر المليون، مجلة شواطئ، أكاديمية نيويورك للأفلام.

كذلك تمّ إطلاق مهرجان أبوظبي للسينما، وأكاديمية نيويورك - أبوظبي للفيلم، ومهرجان أنغام من الشرق، وجائزة الشيخ زايد للكتاب، ومشروع «كلمة» للترجمة، وغيرها.

وقد جمع المزروعي، يحمل بكالوريوس الإدارة الحكومية من جامعة الإمارات، وشهادة الماجستير في الإدارة من جامعة ولاية بورتلاند - أوريجون الأميركية، خلال الفترة من 2007 إلى 2010 جهدي شركة أبوظبي للإعلام (كرئيس لمجلس الإدارة) وهيئة أبوظبي للثقافة والتراث لتأسيس برنامج إعلامي فريد، هو نشرة أخبار «علوم الدار»، وإطلاق صحيفة ذا ناشيونال عام 2008 كأول صحيفة باللغة الإنجليزية، قناة ناشيونال جيوغرافيك أبوظبي، قمة أبوظبي للإعلام، وإطلاق شركة ايمج نيشن لتمويل وصناعة الأفلام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا