• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

على قناتي «أبوظبي» و«الإمارات»

برامج تحمل رسائل دينية واجتماعية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

اختارت قناتا أبوظبي والإمارات مجموعة من البرامج الدينية التي تقدم رسائل اجتماعية وإنسانية مهمة، وتتناول موضوعات تشرح أصول الدين، وتُعنى بالقرآن الكريم وتقدم الفائدة الكبيرة للمشاهدين، من أبرزها «روائع التبيان»، وهو برنامج يعنى بتفسير الآيات والأحكام الشرعية المتضمنة في كتاب الله، ويقدمه فضيلة الشيخ وسيم يوسف، ويعرض كل جمعة الساعة الحادية عشرة صباحاً.

«ديننا»

برنامج يومي من تقديم خليفة الظاهري، وحمد المهري، وناصر اليماحي، يتناول مواضيع في الشريعة الإسلامية، ويستقبل أسئلة واستفسارات المشاهدين، ويجيب عنها كبار العلماء والشيوخ، ويكون التواصل مع الجمهور، من خلال الهاتف والبريد الإلكتروني، وكذلك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بهدف إيضاح رأي الدين في قضايا عدة مختلف عليها من قبل الجمهور، بالرجوع إلى أهل العلم وسؤالهم عما اشتبه عليهم.

«من رحيق الإيمان»

برنامج اجتماعي يمس جوانب وحياة الناس بشكل مباشر ومعاصر، ويتناول قضاياهم بطريقة التساؤل والنقاش، لا فرض فيه للرأي ولا إلزام، ويعتمد على وسطية الإسلام وسماحته، كما يفتح المجال للمتابعين للتداخل وإبداء الرأي من خلال الاتصال المباشر، والتواصل من خلال الرسائل النصية، ووسم (#من رحيق الإيمان)، ويهدف إلى محاولة استئصال المفاهيم الخاطئة التي أصبحت نمطاً في سلوكنا، وبناء اتجاهات جديدة، ليكون الإسلام نمطاً للحياة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا