• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

6 من متصدري المجموعات «الآسيوية» يفرضون الأفضلية

4 أندية عربية في ربع نهائي الأبطال للمرة الأولى منذ 2006

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

معتصم عبدالله (دبي)

تترقب ثمانية أندية قرعة الدور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا 2014 والتي تجرى في 28 مايو الحالي بمقر الاتحاد الآسيوي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، وحجزت أربعة أندية عربية ممثلة في العين، الهلال والاتحاد السعوديين، والسد القطري مقاعدها في دور الثمانية للمرة الأولى منذ 2006، بجانب بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي وجوانزهو ايفرجراند الصيني حامل اللقب، غرب سيدني وندررز الأسترالي وسيؤول الكوري الجنوبي.

وستضع القرعة الرباعي العربي (ممثلي أندية غرب آسيا) في مواجهتين بنظام الذهاب والإياب تجرى الأولى في 20 أغسطس المقبل، والإياب في 27 من نفس الشهر، في حين تجرى مباراتا ذهاب وإياب ذات الدور لرباعي شرق القارة يومي 19 و26 أغسطس.

وتتأهل أربعة أندية للدور نصف النهائي والذي يتواصل فيه الفصل بين أندية غرب وشرق القارة، حيث تقام مباراة ذهاب نصف النهائي لغرب آسيا يوم 17 سبتمبر المقبل، والإياب في الأول من أكتوبر، في حين تجرى مباراتا ذات الدور لرباعي شرق القارة يومي 16 و30 سبتمبر، في حين تجرى مباراتا النهائي يوم 25 أكتوبر والإياب في الأول من نوفمبر 2014.

وفرض ستة من أبطال المجموعات في الدور الأول أفضليتهم بالتأهل لربع النهائي، حيث تأهل العين بعد ما جدد الفوز على الجزيرة (2 - 1)، وجوانزهو ايفرجراند الصيني حامل اللقب رغم خسارته أمام ضيفه سيريزو أوساكا (0 - 1) بأفضلية فوزه ذهاباً (5 - 1)، وبوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي بعدما جدد تفوقه على مواطنه جيونبك هيونداي موتورز (1 - 0)، والهلال السعودي الذي كرر فوزه على بونيودكور الأوزبكي (3 - 0)، وغرب سيدني وندررز الأسترالي بفوزه على ضيفه سانفريس هيروشيما الياباني (2 - 0) ليعوض خسارة لقاء الذهاب (1 - 3)، وسيؤول الكوري الجنوبي رغم خسارته أمام ضيفه كاوازاكي فرونتال الياباني (1 - 2) مستفيداً من أفضلية نتيجة مباراة الذهاب التي فاز فيها بنتيجة (3 - 2).

في المقابل. واصل الاتحاد السعودي صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة في الدور الأول، التقدم في المنافسة وتأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على مواطنه الشباب (3 - 1)، فيما جاء تأهل السد القطري صاحب المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد 8 نقاط على حساب فولاد خوزستان الإيراني بعد عودته بتعادل إيجابي (2 - 2) من ملعب الأخير، مستفيداً من نتيجة مباراة الذهاب التي انتهت بالتعادل بدون أهداف. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا