• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

إنتاج النفط الخام الأميركي يرتفع إلى أعلى مستوى منذ 28 عاماً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

ذكرت تقارير إخبارية أن إنتاج الولايات المتحدة من النفط الخام قفز خلال الأسبوع الماضي إلى أعلى مستوى له منذ 28 عاماً بفضل زيادة إنتاج الزيت الصخري لتقترب الولايات المتحدة، وهي أكبر مستهلك للنفط في العالم من مرحلة الاكتفاء الذاتي.

وارتفع إنتاج الولايات المتحدة من النفط خلال الأسبوع الماضي بمقدار 78 ألف برميل إلى 8,4 مليون برميل يومياً، وهو أعلى معدل للإنتاج منذ أكتوبر 1986 بحسب بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية.

كانت عمليات استخراج النفط من تكوينات الصخر الزيتي سواء بنظام الحفر الأفقي أو التكسير الهيدروليكي في وسط الولايات المتحدة قد ساهم في استخراج كميات كبيرة من النفط من هذه المناطق.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية عن جون كيلدوف أحد مشاركي صندوق استثمار أجين كابيتال الذي يركز على الاستثمار في مجال الطاقة القول إنه من الصعب الاعتقاد بأن هذه الظاهرة يمكن أن تستمر حيث مازال هناك طريق طويل قبل أن تصل الولايات المتحدة إلى القدرات اللازمة للتنقيب عن احتياطات الصخر الزيتي واستغلالها. يذكر أن الولايات المتحدة حققت اكتفاء من النفط بنسبة 87% العام الماضي وبنسبة 90% في الشهر الأخير فقط منه، وهي أعلى نسبة منذ مارس 1985 بحسب إدارة معلومات الطاقة وهي الذراع الإحصائية لوزارة الطاقة الأميركية.

وبحسب التقديرات فإن متوسط الإنتاج المتوقع للولايات المتحدة خلال العام الحالي يبلغ 8,46 مليون برميل يومياً ثم يرتفع إلى 9,24 مليون برميل يوميا العام المقبل مقابل 7,45 مليون برميل العام الماضي.

(نيويورك - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا