• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«بورش» الألمانية تعلن توسعة مصنعها في لايبتسيج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

أعلنت شركة بورش توسعة مصنعها في مدينة لايبتسيج بشرق ألمانيا حتى يمكنها صنع الجيل القادم من السيارة الليموزين الرياضية باناميرا.

وتشمل أعمال التوسعة بالمصنع الكائن في شمال المدينة إنشاء عنابر تجميع وأقسام للطلاء بقيمة إجمالية 500 مليون يورو (695 مليون دولار). وتأتي هذه التوسعة بعد شهور قليلة من بدء إنتاج السيارة متعددة الأغراض بورش ماكان في لايبتسيج. وذلك القسم الذي تم بناؤه جديداً بالمصنع تكلف أيضاً 500 مليون يورو.

ويذكر أن مصنع بورش في لايبتسيج ، الذي تم افتتاحه في عام 2002، سيتحول الآن إلى إنتاج سيارتي باناميرا وماكان مع نقل المنشأة الأكبر الخاصة بتجميع أجزاء السيارة الرياضية كاينه إلى براتيسلافا في سلوفاكيا. أما المحركات الخاصة بسيارات الليموزين فسوف تأتي من المصنع الرئيسي في شتوتجارت.

وسيتم الانتهاء من أعمال التوسعة الأخيرة بحلول عام 2016 عند طرح باناميرا بعد إدخال التحسينات عليها للبيع. يشار إلى أن شركة بورش باعت 162 ألفا و200 سيارة في 2013 وزادت المبيعات في الفترة من يناير إلى أبريل الماضيين بنسبة 5,5% لتصل إلى 55 ألف سيارة. وشهد الطلب زيادة كبيرة في الولايات المتحدة والصين على وجه الخصوص. (لايبتسيج (ألمانيا) - د ب أ)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا