• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«السلطة»: اتهام إسرائيل لعباس بأنه جاسوس سوفييتي «سخافات»

محكمة فلسطينية توقف الانتخابات المحلية و«حماس» ترفض

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

علاء مشهراوي، عبدالرحيم حسين (غزة، رام الله)

قررت محكمة العدل العليا الفلسطينية أمس في رام الله إرجاء الانتخابات المحلية التي كانت مقررة الشهر المقبل في الضفة الغربية وقطاع غزة والتي كانت ستشارك فيها حركتا «فتح» و«حماس» للمرة الأولى منذ عشر سنوات بعد خلافات على القوائم الحزبية وعدم إمكانية إجراء التصويت في القدس الشرقية.

ويأتي الحكم الصادر بعد طعون تقدمت بها حماس في غزة على القوائم الحزبية التي وضعتها فتح. وقرار إرجاء الانتخابات حتى إشعار آخر والذي سارعت «حماس» إلى رفضه، يدل على الصعوبات التي تواجهها الحركتان لتجاوز الخلافات بينهما.

وقال رئيس محكمة العدل العليا القاضي هشام الحتو «بما أنه لا يمكن إجراء الانتخابات في جزء من الوطن والثاني لا يتم وبما أن الانتخابات لا يمكن إجراؤها في القدس وضواحيها وغيرها من المناطق حيث هناك إشكالات في تشكيل المحاكم في مدينة غزة فإن المحكمة تقرر وقف الانتخابات ورفع الجلسة إلى يوم الأربعاء 21/‏9».

وأوضح الحتو أن المحكمة، نظرت في القضية بعد تلقي طعن الثلاثاء الماضي في إجراء الانتخابات، ما حملها على «إصدار قرارها القطعي بوقف إجراء الانتخابات وتأجيلها حتى إشعار آخر». وكان باب الترشح للانتخابات أغلق في أواخر أغسطس.

ويقول خبراء قانونيون إن من غير المرجح أن تغير المحكمة قرارها بما يعني أنه بات من شبه المؤكد أن الانتخابات البلدية لن تجرى كما كان مخططا لها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا