• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني        01:09    مقاتلو المعارضة في حلب يطالبون بإجلاء نحو 500 حالة طبية حرجة من شرق المدينة تحت إشراف الأمم المتحدة        01:30    «الاتحادية للموارد البشرية»: الأحد 11 ديسمبر إجازة المولد النبوي الشريف في الحكومة الاتحادية    

عشية انطلاق دورته الخامسة والعشرين بعد غدٍ الخميس

مؤلفون وناشرون: «أبوظبي للكتاب» رائد في تعميم الثقافة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

يرتبط معرض أبوظبي الدولي للكتاب بذكريات جيلين من الكتاب البارزين في دولة الإمارات، ومنذ تأسيس المعرض عام 1981 أخذ يتوسع ليستقطب كبرى دور النشر في العالم العربي، فأصبح خلال ثلاثة عقود أحد أهم الأحداث الثقافية المنتظرة في دولة الإمارات والمنطقة.ويحتفي المعرض، الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بيوبيله الفضي خلال الفترة من 7 إلى 13 مايو الحالي، ويقام على مدى سبعة أيام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

ويتطلع المثقفون والناشرون إلى المعرض بالكثير من الأهمية، فقد أسهم عبر السنين في دعم صناعة الكتاب من جهة وتسهيل الحصول على الكتاب من جهة ثانية، وأصبح أحد أكثر معارض الكتب نمواً في المنطقة.

تجمع ثقافي

وقال الروائي علي أبوالريش: «يعد معرض أبوظبي الدولي للكتاب تجمعاً ثقافياً ومحفلاً كبيراً يزخرف العاصمة أبوظبي والإمارات بشكل عام بما يحتويه من كتب متنوعة في كل الآداب والمعارف والعلوم، ويتميز المعرض بأنه يستقطب كافة الكتاب من الوطن العربي وخارجه، ويعتبره المبدعون في الإمارات عرساً لابداعاتهم، فهم ينتظرونه كل عام ليجددوا لقاءهم بالكتاب».

وأضاف أبوالريش: «تميزت دولة الإمارات في عدة مجالات مثل الاقتصاد والسياسة، كما أنها تواكب الدول الأخرى في التأليف والنشر، فأصبحت البلاد موئلا للمثقفين نفخر به». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا