• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ترحيل اللاجئين الأفارقة غير الشرعيين في اليمن

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

عدن (الاتحاد)

أقرت السلطات المحلية في محافظة شبوة، جنوب شرق اليمن، ترحيل مئات اللاجئين الأفارقة الذين وصلوا إلى سواحل المحافظة بطريقة غير شرعية خلال الأشهر الماضية.

وأفاد مدير عام مديرية حبان في شبوة محمد سالم مشفر، أن لقاء موسع عقد في المديرية وناقش تدفق المئات من الأفارقة إلى سواحل المحافظة، وأقر عملية ترحيل كل اللاجئين المتواجدين بصورة غير شرعية، لافتا إلى أن هذه العملية أضحت تهدد أمن واستقرار المنطقة وتطلبت حلولا عاجلة وسريعة من قبل كل الجهات المعنية.

وأشار إلى أن وصول المئات من الأفارقة شكل خطرا على الأمن وأحدث مشاكل كبيرة في الجانب الصحي والاجتماعي في ظل تجاهل السلطات المحلية والأمنية التي لم تقم حتى اللحظة بتحركات لإيقاف عمليات تهريب اللاجئين.

من جانبه أكد مدير شرطة محافظة شبوة العميد عوض الدحبول أن أكثر من 800 لاجئ وصلوا إلى سواحل شبوة خلال الأسبوع الماضي، بينهم 33 امرأة وغالبيتهم من إثيوبيا وإريتريا والصومال، مشيرا إلى أن التصدي للهجرة غير الشرعية يحتاج إمكانيات كبيرة كون الأعداد اليومية للوافدين تصل إلى أكثر من 100.

وأضاف أن هناك مخيمات تم فتحها للاجئين الصوماليين في ضواحي مدينة عتق عاصمة شبوة، وتم تأمين كافة الخدمات الأساسية والضرورية لهم بالتعاون مع قيادة محور عتق اللواء 30 مشاة. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا