• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ينطلق من 3 إلى 13 فبراير المقبل

مهرجان قصر الحصن.. بوابة الثقافة والتراث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق الدورة الرابعة لمهرجان قصر الحصن 2016 الأربعاء المقبل، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

والمهرجان الذي يستمر حتى 13 فبراير 2016 يتضمن مجموعة من العروض والفعاليات والأنشطة وورش العمل والتجارب التعليمية التفاعلية التي تعكس التراث الثقافي العريق للدولة.

وجديد المهرجان الذي تنظمه هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة منطقة قصر الحصن، إضافة إلى 4 بيئات حظيت بإقبال كبير في الدورات الثلاث الفائتة، وهي بيئة البحر والصحراء وجزيرة أبوظبي والواحة.

ويستضيف المجمع الثقافي ضمن فعاليات مهرجان قصر الحصن ورش عمل ومعارض جديدة، تسرد قصة أبوظبي من خلال القطع الأثرية والوثائق والشهادات الشخصية لمواطنين ومقيمين. وتدعم الفعاليات الجديدة رسالة المهرجان الرامية إلى الاحتفاء بالحصن، باعتباره صرحاً وطنياً وثقافياً إلى جانب التعريف بمبادرات الترميم الجارية للحفاظ عليه كإرث للأجيال المقبلة. وسيتمكن زوار منطقة قصر الحصن استكشاف الهندسة المعمارية الإماراتية التقليدية، وعلم الآثار.

وتضيء بيئة البحر على التراث البحري للدولة وشعبها حيث يلتقي الزوار بناة القوارب والبحارة وصيادي اللؤلؤ، ويستمعون إلى قصصهم، ويتعرفون إلى مهاراتهم وعروض صناعة الأشرعة والأهازيج التقليدية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا