• الأحد 23 ذي الحجة 1437هـ - 25 سبتمبر 2016م

بتمويل من «الهلال»: تنفيذ مشروع كاسر الأمواج في المكلا

مساعدات إماراتية لدعم التعليم في حضرموت

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

حضرموت (الاتحاد)

نوه مدير مكتب التربية والتعليم في ساحل حضرموت، أن الاستعدادات متواصلة من أجل بدء العام الدراسي القادم 2016 /&rlm 2017 في ظل تقديم الأشقاء في الإمارات دعماً عاجلاً لتهيئة الأجواء وتطبيع العملية التعليمية بصورة أكبر.

وأوضح جمال سالم عبدون، في اجتماع لمديري عموم المكاتب التنفيذية في ساحل حضرموت أن هناك متابعة متواصلة من قبل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي من خلال تبنيهم مشروع ترميم 3 مدارس رئيسية في المكلا، وتجهيزها من أجل استقبال العام الدراسي الجديد، وتجهيز 3 مدارس لإدخالها للخدمة التعليمية ضمن جملة المساعدات التي تقدمها الهيئة في تعزيز البنية التحتية في المكلا منذ تحريرها من الجماعات المسلحة الإرهابية.

وأشاد عبدون بالجهود المبذولة من قبل قيادة المحافظة والمؤسسات المجتمعية الداعمة للتعليم في سبيل استقرار تعليمي أكبر في مدن الساحل وعلى رأسها المكلا عاصمة حضرموت، لافتاً إلى أن هناك توسعاً كبيراً في النشاط التعليمي من خلال افتتاح ثلاث مدارس مسائية لموظفي الدولة بمديريات المكلا والشحر وغيل باوزير، وإلى جانب مناقشة مقترح افتتاح مدارس مسائية مماثلة للبنات و7 مدارس لتعليم القرآن الكريم.

هذا وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية قد أطلقت عام 2015 مشروع «معلم الأجيال» في حضرموت، تضمن التعاقد مع 600 معلم ومعلمة في مدارس وادي وصحراء المحافظة، وأسهم المشروع في استقرار العملية التعليمية في ظل الأزمة الراهنة التي تعصف بالبلاد.

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات المحلية في مدينة المكلا، جنوب شرق اليمن، عن انتهاء مشروع إنشاء كاسر للأمواج في شارع الستين الرئيسي في المدينة، الممول من هيئة الهلال الأحمر الإماراتية ضمن المساعدات المقدمة لتحسين البنية التحتية في ساحل حضرموت. ... المزيد

     
 

كيف تقيم الأداء العربي في أولمبياد ريو؟

جيد
عادي
سيء