• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

«الشرعية» تتقدم في البيضاء و«التحالف» يدمر صاروخاً باليستياً أطلقه الانقلابيون على مأرب

ضبط معمل «داعش» لصناعة «المفخخات» في لحج

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

عقيل الحلالي، بسام عبدالسلام (صنعاء، عدن)

تقدمت قوات الشرعية في محافظة البيضاء في تحرك عسكري هو الأول من نوعه في هذه المحافظة الخاضعة لسيطرة الانقلابيين، في حين اعترضت منظومة الدفاع الجوي التابعة للتحالف العربي، صاروخاً بالستياً أطلقته الميليشيات الانقلابية باتجاه مدينة مأرب، وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط معمل لصناعة السيارات المفخخة تابع لتنظيم «داعش» الإرهابي، عقب مواجهات مع عناصر التنظيم في مديرية يافع شمال محافظة لحج.

وتقدمت 3 كتائب تابعة للجيش الوطني والمقاومة الشعبية صباح أمس من بلدة ماهلية جنوب محافظة مأرب، ووصلت إلى منطقة الوهبية التابعة لبلدة السوادية بمحافظة البيضاء التي اجتاحها المتمردون الحوثيون أواخر 2014.

وقال عضو المجلس المحلي في بلدة ماهلية، عبدالرزاق جابر، لـ «الاتحاد»: إن «قوات الجيش توغلت 4 كيلومترات في بلدة السوادية بعد أن أفشلت ليل الأربعاء هجوما للمتمردين على منطقة العبدية الحدودية بين مأرب والبيضاء».

وأشار إلى أن الحوثيين حاولوا مهاجمة منطقة العبدية للضغط على القوات التي تقترب من انتزاع بلدة صرواح، مؤكدا أن قوات الشرعية تصدت للهجوم قبل أن تتوغل في بلدة السوادية وتسيطر على 6 مواقع عسكرية كانت تابعة للحوثيين بمنطقة الوهبية.

في غضون ذلك، تواصلت أمس ولليوم الرابع على التوالي المعارك العنيفة بين قوات الحكومة وميليشيات الانقلاب في محيط بلدة صرواح في محافظة مأرب. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا