• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد إعلان القائمة النهائية للشركات المنضمة لمؤشر الأسواق الناشئة

أسواق الأسهم مرشحة لاستقطاب 55 مليار درهم سيولة جديدة خلال 5 سنوات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

اعتبر مسؤولون وخبراء ماليون إعلان مورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للقائمة النهائية للأسهم الإماراتية المنضمة لمؤشر الأسواق الناشئة، البداية الحقيقية لانطلاقة الأسواق المحلية نحو العالمية، متوقعين أن تستقطب الأسواق تدفقات جديدة من السيولة تزيد على 55 مليار درهم (15 مليار دولار) خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأكد هؤلاء أن تفعيل ترقية أسواق الإمارات إلى مؤشر مورجان ستانلي للأسواق الناشئة اعتباراً من يونيو المقبل، سيشكل نقطة تحول رئيسية في قواعد الاستثمار بالأسهم في الأسواق المحلية، مشددين على انعكاساته الإيجابية على المدى المتوسط على الأسهم الإماراتية التي ستكون مستهدفة من قبل صناديق ومؤسسات الاستثمار العالمية ومحط اهتمام مديري هذه الصناديق التي تدير أصولاً تتجاوز 7 تريليونات دولار فور تفعيل قرار الترقية.

واعتبر حامد على الرئيس التنفيذي لبورصة ناسداك دبي، أن إعلان (MSCI) لقائمة الأسهم الإماراتية المدرجة على مؤشر الأسواق الناشئة، بمثابة تصويت بالثقة وخطوة مستحقة تعكس النجاح الذي حققته الدولة في تطوير البينية التحتية للأسواق المالية، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تعد إضافة جديدة ترسيخ المكانة الاستثمارية للدولة في عيون المستثمرين العالمين والإقليميين.

وأضاف الرئيس التنفيذي لناسداك دبي أنه على الرغم من صعوبة التنبؤ بالانعكاسات الفورية الإيجابية لهذه الخطوة على الأسواق، إلا أن أنها على المديين المتوسط والطويل ستجذب بما لا شك فيه تدفقات استثمارية جديدة من شأنها أن تحفز الاقتصاد الوطني والشركات.

من جهته، قال خالد سفري، الرئيس التنفيذي لبنك الإمارات للاستثمار، إن رفع تصنيف كل من الإمارات وقطر من قِبل مؤشر مورجان ستانلي يعد بمثابة دلالة واضحة على التقدم الملحوظ الذي شهدته الأسواق المالية في كلتا الدولتين ومدى تحسن البيئة التشريعية فيها بما من شأنه الارتقاء بها إلى أفضل المعايير العالمية، وخاصة من حيث مستويات الشفافية والحوكمة المؤسسية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا