• السبت 09 شوال 1439هـ - 23 يونيو 2018م

أشادوا باجتماع «مجلس التنسيق» ومخرجاته

وزراء: الشراكة الإماراتية السعودية متأصلة عبر تاريخ البلدين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 07 يونيو 2018

أبوظبي (وام)

أشاد عدد من الوزراء باجتماع مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي وتوقيع مذكرات تفاهم بالتزامن معه، وهو ما يترجم أهم مخرجات خلوة العزم التي رسمت توجهات مسيرة التعاون المستقبلي بين البلدين الصديقين على المدى الطويل.

فقد أكد معالي سلطان بن سعيد المنصوري، وزير الاقتصاد، أن الشراكة الإماراتية السعودية متأصلة عبر تاريخ البلدين والشعبين الشقيقين، مشيراً إلى أن مجلس التنسيق السعودي - الإماراتي واستراتيجية العزم المنبثقة عنه يفتحان آفاقاً جديدة للتعاون في مشاريع اقتصادية استراتيجية تدفع عجلة النمو في كلا البلدين.

وقال معاليه، في تصريحات له في أعقاب توقيع اتفاقيات التعاون بالتزامن مع اجتماع مجلس التنسيق السعودي الإماراتي، إن استراتيجية العزم «أتاحت للطرفين الإماراتي والسعودي التعاون في قضايا غاية في الأهمية، بما يتعلق بريادة الأعمال والسياحة والتراث الوطني، والقطاع اللوجستي والبنية التحتية.

وأضاف: «لقد حددنا من خلال التوقيع على مذكرة تفاهم في هذا الشأن كيفية تطوير المطارات والموانئ الموجودة في البلدين وتعزيز دورها في دعم الاقتصاد، بالإضافة إلى سبل تعزيز وسائل الربط الجوي بين البلدين من خلال سياسة الأجواء المفتوحة».

من ناحيتها، أكدت معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة دولة للسعادة وجودة الحياة مدير عام مكتب رئاسة مجلس الوزراء، أن مجلس التنسيق السعودي الإماراتي يجسد حرص قيادتي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية على ترسيخ علاقات تعاون ثنائية متميزة، وتعزيز مسيرة العمل المشترك لتطوير العمل الحكومي ما يرتقي بجودة الحياة لمجتمع البلدين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا