الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«الموارد البشرية والتوطين» تتلقى في شهرين 8500 معاملة لتشغيل العمالة المساعدة

23 يوليو 2017 01:15
دبي (الاتحاد) تلقت وزارة الموارد البشرية والتوطين نحو 8 آلاف و500 معاملة تقدم بها متعاملون منذ 21 مايو الماضي وحتى 19 يوليو الحالي لتشغيل العمالة المساعدة، وذلك من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» القائمة في إمارات عجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة. وقالت عائشة بالحرفية وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين المساعد لشؤون العمالة المساعدة: «إن حصر استقبال طلبات المتعاملين الراغبين في تشغيل العمالة المساعدة بمراكز الخدمة (تسهيل) في المرحلة الحالية يأتي انطلاقاً من سعي وزارة الموارد البشرية والتوطين نحو تقديم خدمات متميزة للمتعاملين بما في ذلك تسديد رسم موحد لطباعة المعاملات في كل المراكز، إضافة إلى سرعة الحصول على الخدمة واختصار خطواتها، وبالتالي إنجاز كل المتطلبات في مكان واحد، الأمر الذي من شأنه توفير الوقت والجهد على المتعاملين». وأضافت: «إن حصر الخدمة بالمراكز يضمن سرية معلومات وبيانات المتعاملين وأمن ملفاتهم وحمايتها خصوصاً في ظل إشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين على عمل هذه المراكز التي يديرها القطاع الخاص بكوادر وطنية». ولفتت بالحرفية إلى تخصيص منافذ «كاونترات» عدة لاستقبال طلبات المتعاملين الراغبين بتشغيل العمالة المساعدة داخل مراكز «تسهيل»، وذلك لضمان جودة الخدمات التي سيتم نقلها إلى مراكز الخدمة «تدبير»، والتي ستقدم جميع الخدمات المرتبطة بالعمالة المساعدة خلال الربع الأخير من العام الجاري. وقالت وكيل الوزارة المساعد لشؤون العمالة المساعدة: «إن جميع الطلبات التي وردت من مراكز الخدمة إلى الوزارة منذ 21 مايو الماضي وحتى 19 يوليو الحالي تمت معالجتها إلكترونياً، حيث شملت 2458 معاملة في عجمان و2267 معاملة في أم القيوين و2968 معاملة أخرى في الفجيرة، إضافة إلى 782 معاملة تلقتها مراكز الخدمة في رأس الخيمة». وذكرت أن طلبات المتعاملين تضمنت استخراج تصاريح عمل جديدة وتجديد وإلغاء تصاريح عمل أخرى واستخراج عقود عمل جديدة وتجديد وإلغاء عقود أخرى، إلى جانب طلبات لفتح ملفات وأخرى لتعديل أوضاع عمالة مساعدة. وشددت بالحرفية على ضرورة دقة البيانات التي يدونها المتعاملون في الطلبات التي يتقدمون بها من خلال مراكز الخدمة «تسهيل» خصوصاً ما يتعلق منها بأرقام هواتفهم وبريدهم الإلكتروني نظراً لأن الوزارة تقوم بإبلاغ المتعامل بحالة معاملته عبر رسالة نصية ترسل على رقم هاتفه المدون في الطلب وتزويده من خلال بريده الإلكتروني بنسخة من إذن دخول العامل المراد استقدامه للمرة الأولى. وأوضحت أن بطاقة هوية المتعامل الأصلية تعتبر من الوثائق الأساسية المطلوبة لإنجاز معاملاته لدى مراكز الخدمة التي تقوم بقراءة بطاقة الهوية قبل إرساله إلى الوزارة لمعالجته إلكترونياً. وكانت وزارة الموارد البشرية والتوطين بدأت أواخر العام الماضي تقديم خدمات استقدام وتشغيل العمالة المساعدة كمرحلة أولى في دبي، وذلك بعد أن انتقل إليها ملف العمالة المساعدة فيما يجري حالياً التنسيق مع وزارة الداخلية لتقديم الخدمة في أبوظبي والشارقة لاستكمال المرحلة الثانية التي بدأت الوزارة تطبيقها مؤخراً على فترات في كل من أم القيوين وعجمان والفجيرة ورأس الخيمة. يذكر أن العمالة المساعدة هم الذين يؤدون خدمات إلى الأسر ومنهم الحارس ومدبرة المنزل والطباخ والمزارع والسائق الخاص ومربية الأطفال وغيرها من المهن.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©