• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

رأس الخيمة تتألق بزينتها

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

محمد صلاح (رأس الخيمة)

أنهت دائرة الأشغال في رأس الخيمة تزيين الشوارع الرئيسة في الإمارة، استعداداً لعيد الأضحى المبارك.

وأوضح المهندس أحمد محمد الحمادي مدير عام الدائرة أن تزيين الشوارع بالإضاءة قبيل حلول عيد الأضحى بدأ في الشوارع الرئيسة في الإمارة عدا شارع الشيخ محمد بن سالم الذي تجرى فيه عمليات إحلال شبكات الصرف، وتم إغلاق أحد مسارات السير.

وأوضح أن الدائرة تعاقدت مع إحدى الشركات المتخصصة في زينة الشوارع والدوارات والجسور لتنفيذ هذه الزينة بأشكال روعي أن تتوسطها بعض الكلمات الخاصة بالعيد، لافتاَ إلى أن عدداً كبيراً من الدوارات في الإمارة أضيء بهذه الزينة أول أمس، ابتهاجاً بالمناسبة، كما شملت الزينة عدداً من الجسور في شارع الاتحاد وجسر الخور، وغيرها من الجسور والإشارات المرورية.

وأضاف: روعي في الزينات المستخدمة في الشوارع أن تكون موفرة للطاقة، كما روعي فيها استخدام عدة ألوان لرسم لوحات فنية مضيئة بعبارات التهنئة بالعيد، مشيراً إلى أن تزيين الشوارع في الأعياد الدينية والمناسبات من العادات والتقاليد التي حرص عليها أبناء الإمارات منذ فترة طويلة، وقبل وصول الكهرباء للأحياء السكنية والشوارع في الماضي كان يلجأون للفنر لإضاءة هذه الشوارع إلى جانب تزيينها بمختلف الزينات وتنظيفها، استعداداً للمناسبات الدينية مثل شهر رمضان وعيد الفطر، وعيد الأضحى المبارك، وتطورت هذه العادات مع وصول الكهرباء وأصبحت تضم الزينات الحديثة ذات الألوان المتداخلة التي تتوسطها كلمات مضيئة تعبر عن المناسبة.

وأوضح أن المنافسة بين الشركات المتخصصة في الزينة ساهم في ظهور العديد من الزينات الحديثة المختلفة الألوان، والتي تستهلك طاقة أقل، لافتاً إلى أن معظم دوارات الإمارة ستكون في حلة جديدة خلال العيد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض