• الاثنين 24 ذي الحجة 1437هـ - 26 سبتمبر 2016م
  05:40     سبعيني يفتح النار في سوبرماركت في فرنسا ويصيب شخصين بجروح خطيرة    

استقبلت 136 ألف ذبيحة خلال العامين الماضيين

«بلدية الغربية» تحدد مواعيد ذبح الأضاحي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

أعلنت بلدية المنطقة الغربية تحديد مواعيد عمل جميع المسالخ العاملة في كل من مدينة زايد وغياثي والسلع وليوا وجزيرة دلما والمرفأ خلال عيد الأضحى المبارك، والتي ستقدم فيها خدماتها صباحاً ومساء لتلبية رغبات الجمهور والتعامل مع زيادة عمليات الذبح، حيث يبدأ الدوام في مسلخ مدينة زايد يوم وقفة عرفة من الساعة السادسة والنصف صباحاً وحتى العاشرة مساءً وفي أول أيام العيد من بعد صلاة العيد وحتى السادسة مساءً وفي اليومين الثاني والثالث يبدأ الدوام من الساعة السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

ويبدأ دوام المسلخ في مدينة ليوا من يوم وقفة عرفة وحتى ثالث أيام العيد من الساعة السابعة صباحا وحتى الساعة السابعة مساءً.

أما مسلخ مدينة المرفأ، فيبدأ الدوام يوم عرفة من السابعة صباحاً وحتى الساعة التاسعة مساءً، وأول يوم العيد من بعد الصلاة وحتى التاسعة مساءً، وفي اليومين الثاني والثالث من السابعة صباحاً وحتى السابعة مساءً. وفي مدينة غياثي، يبدأ الدوام من يوم وقفة عرفة وحتى ثالث أيام العيد من السابعة صباحا وحتى السابعة مساءً.

وفي مدينة السلع، يبدأ الدوام يوم الوقفة من السابعة صباحاً وحتى الثامنة مساءً ويوم العيد من بعد الصلاة وحتى السادسة مساءً وفي اليومين الثاني والثالث يبدأ الدوام من ا السابعة صباحاً وحتى السادسة مساءً. وفي مدينة دلما يبدأ الدوام يوم الوقفة من الثامنة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً وفي أول يوم العيد من بعد الصلاة وحتى السادسة مساءً، وفي اليومين الثاني والثالث يبدأ الدوام من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساءً.

أسعار الذبح

وظلت رسوم الذبح بنفس الأسعار المعتمدة من غير أي زيادات وهي 15 درهما للضأن والماعز للذبيحة التي تقسم إلى أربعة أجزاء، وإذا زادت على ذلك يصبح السعر25 درهما، و45 درهما للعجول والقعدان كاملة أو ثمانية أجزاء، أما إذا زاد تقسيمها إلى أكثر من ثمانية أجزاء يصبح السعر 60 درهما، وسعر الأبقار والجمال الكبيرة أكثر من ثمانية أجزاء 80 درهماً.

عدد الذبائح

وبلغ عدد الذبائح خلال العامين الماضي والحالي 136,938 ذبيحة من الغنم والبقر والإبل منها 84,525 ذبيحة خلال العام الماضي، و52,413 ذبيحة خلال العام الحالي 2016، بواقع 59,202 ذبيحة في مدينة زايد، و33,052 ذبيحة في مدينة غياثي، و19,073 ذبيحة في مدينة السلع، و2,941 ذبيحة في مدينة دلما، و15,624 ذبيحة في مدينة ليوا، و7,046 ذبيحة في مدينة المرفأ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض