• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«الطيران المدني» تناقش تقييم سلامة الطائرات الأجنبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

استضافت الهيئة العامة للطيران المدني دورة تدريب لفريق عمل البرنامج الخليجي الموحد لبرنامج تقييم السلامة على الطائرات الأجنبية، المنبثق من لجنة المقاييس والسلامة الجوية التابعة للأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

وشارك في التدريب وفود من السعودية والبحرين وطاجكستان إضافة إلى وفد الإمارات.

وتمحورت الدورة على مدى خمسة أيام حول التدريب النظري على تشريعات مكتب سلامة الطيران الأوروبي للتفتيش على سلامة الطائرات الأجنبية، وتخلل التدريب يوم عملي في مركز الإمارات لصيانة الطائرات.

وأكد سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة أهمية التعاون المشترك بين دول الأعضاء لما فيه من المصلحة المشتركة في تعزيز وسائل تقييم سلامة الطائرات الأجنبية، وتبادل الخبرات والنتائج بما يتماشى مع استراتيجية حكومة دولة الإمارات، وتعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون الخليجي لضمان سلامة الطيران. وقال إنه ثمة مؤشرات إيجابية على مدى التقدم المحرز منذ بدء أعمال البرنامج، مما يمهد الطريق لتوحيد برنامج تقييم الطائرات الأجنبية بين جميع دول مجلس التعاون الخليجي.

وبدوره أشار مطر السويدي، مدير إدارة شركات الطيران الأجنبية أن الهيئة العامة للطيران المدني تهدف بشكل مستمر لتطوير القدرات الداخلية، وأن القيام بتنظيم واستضافة تدريب من هذا النوع يعكس مدى التقدم المحرز بهذا الصدد، كما أوضح أن الهيئة العامة للطيران المدني تتطلع إلى إمكانية تعديل برامج التدريب الموجهة لدول مجلس التعاون لتتلاءم وصناعة الطيران في الدولة في المستقبل.

ويقوم فريق دول مجلس التعاون المعني بتقييم سلامة الطائرات الأجنبية بتفعيل البرنامج الموحد لتقييم السلامة في مطارات دول مجلس التعاون، ومن ضمنها استحداث إطار قانوني عام للبرنامج الموحد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا