• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

«الصحة» تدعو الحجاج لاتباع الإجراءات الوقائية

6 خطوط هاتفية للإجابة على استفسارات حجاج الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

منى الحمودي (أبوظبي، مكة المكرمة)

يقدم الوعاظ والواعظات، نحو 300 محاضرة لحجاج الدولة، منها 200 محاضرة للرجال، و100 للنساء، في خطوة تستهدف التوعية وتعزيز ثقافة الاعتدال والوسطية وتعريف الناس بمبادئ الدين الصحيحة، خاصة المتعلق منها بمناسك الحج، ضمن خطط وأهداف بعثة الحج الرسمية للدولة، فيما تقرر تخصيص 6 خطوط هاتفية، تعمل على مدار الساعة، للإجابة على استفسارات حجاج الدولة، منها خط مخصص للنساء.

وقال الدكتور محمد مطر الكعبي رئيس الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف رئيس البعثة الرسمية لدولة الإمارات ، إن أصحاب الفضيلة الوعاظ والواعظات يقومون، إضافة لتقديم المحاضرات، بمتابعة أعمال الحج وأداء حجاج الدولة للمناسك بهدف التنبيه والتوضيح في حال وقوع أخطاء بشكل أو بآخر من خلال مرافقتهم في أدائهم شعائر الحج، مشيرا إلى أن دور أصحاب الفضيلة المفتين يتركز في الرد على الاستفسارات الفقهية المتعلقة بالمناسك.

وأشار إلى توفير مفتين في مقر البعثة الرسمية، وكذلك في المشاعر المقدسة في «منى» و«عرفات» و«مزدلفة»، للإجابة عن استفسارات الحجاج، إضافة إلى جولات يقوم بها المفتون على الحجاج لهذه الغاية أيضاً.

وقال علي المرزوقي نائب رئيس البعثة لشؤون الوعظ:«تم تخصيص 6 خطوط هاتفية ساخنة تعمل على مدار الساعة للإجابة عن استفسارات حجاج الدولة منها خط مخصص للنساء، لافتاً إلى أنه سيتم خلال العام الحالي بث موحد ومباشر من مواقع إلقاء المحاضرات النسائية في مخيمات منى من خلال أنظمة صوتية متطورة إلى خيام الإقامة بصورة مباشرة لتحقيق أقصى استفادة ممكنه لحجاج الدولة من النساء.

وأشار إلى أنه مع البث الموحد للمحاضرات سيتم تنظيم زيارات متكررة من الواعظات إلى مقار النساء للإجابة عن استفساراتهن الخاصة بالأحكام الشرعية والقضايا الفقهية، لافتاً إلى تنظيم 9 ندوات تثقيفية متنوعة، بالتنسيق مع اللجان الطبية والأمنية للتوعية بالأمور الفقهية المرتبطة بالأمور الطبية أو المستجدات الخاصة بالطوارئ وغيرها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض