• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«أبوظبي الإسلامي» ينظّم ندوات حول الثقافة المالية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

أبوظبي (الاتحاد)

نظّم مصرف أبوظبي الإسلامي عدداً من الندوات خاصة بالتوعية المالية في كلٍ من جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وجامعة زايد في أبوظبي.

وتأتي الندوات كجزءٍ من التزام المصرف بزيادة الوعي المالي من خلال تثقيف الشباب في المدارس والجامعات عن أهمية الإدخار والإنفاق بطريقة مسؤولة.

وتندرج هذه المبادرات تحت مظلة استراتيجية المسؤولية الاجتماعية للمصرف، والتي يكوّن برنامج التوعية المالية أحد أهم ركائزها. ويضم برنامج التوعية المالية الخاص بمصرف أبوظبي الإسلامي عدّة عروض تقديمية لطلبة المدارس والجامعات، حيث تم إطلاقه لتوعية جميع أفراد المجتمع عن كيفية إدارة أموالهم وتشجيعهم على اتخاذ قرارات مالية مسؤولة. وقام حسن النويس، مدير التسويق في مصرف أبوظبي الإسلامي، بتقديم محاضرات لما يزيد على 300 طالب وطالبة في المجموع، شرح خلالها أهم المواضيع التي تركز عليها حملة التوعية المالية التي أطلقها المصرف بعنوان «إدارة أموال على الأصول»، والتي تقدم نصائح عديدة عن أهمية الثقافة المالية والتخطيط المالي وبخاصة إيجابيات التوفير في وقت مبكر.

كما تلت العروض التقديمية مسابقات أتاحت للطلبة الفرصة لتقييم مدى استفادتهم من هذا الحدث وضمان فهمهم للنقاط الرئيسية التي تم التطرق إليها خلال الندوة.

وقالت نوال البياري، من الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف أبوظبي الإسلامي: «كرّس المصرف منذ عام 2011 طاقات هائلة لتثقيف الشباب في دولة الإمارات عن أهمية إدارة الأموال، فضلاً عن تنظيم العديد من الحملات الرامية لزيادة الوعي المالي، وكلنا ثقة بأن هذه الندوات التي ينظمها المصرف في المدارس والجامعات من شأنها المساعدة في نشر الوعي حول اتخاذ القرارات المالية السليمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا