• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تضاعفت أربع مرات

5,2 مليار درهم استثمارات الواحة كابيتال في «إيركاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

تضاعفت قيمة استثمارات الواحة كابيتال في شركة «إيركاب» العالمية أربع مرات لتصل إلى نحو 5,2 مليار درهم، بعد أن كانت قيمة الاستثمار المبدئي 1,4 مليار درهم، وذلك عُقب إتمام صفقة الاستحواذ على مؤسسة التمويل التأجيري الدولية (ILFC) التابعة للمجموعة العالمية الأميركية (AIG ).

وكانت شركة «إيركاب» العالمية قد أعلنت عن إتمام جميع إجراءات صفقة الاستحواذ، ما أدى إلى ولادة أكبر شركة تأجير طائرات في العالم، تكون الواحة كابيتال ثاني أكبر مساهمٍ فيها.

وستستمر الواحة كابيتال بامتلاك نفس عدد الأسهم في «إيركاب» على الرغم من انخفاض حصتها بفعل إصدار الأسهم الجديدة لتصبح 14,1% في الشركة المندمجة، والتي ستتمتع بقدر كبير من السيولة.

وتعد «إيركاب» أكبر شركة مستقلة في مجال تأجير الطائرات على مستوى العالم، من خلال قيمتها وحجم محفظتها، حيث يتجاوز أسطول طائراتها 1300 طائرة بقيمة إجمالية تصل إلى 45 مليار دولار تقريباً.

وقال حسين جاسم النويس، رئيس مجلس إدارة شركة الواحة كابيتال إن الصفقة عززت من مصادر موارد الواحة المالية بشكل كبير وزادت من قيمة أصولها.

وأضاف: «هذه الصفقة خطوة في الاتجاه الصحيح نحو ترسيخ مكانة الواحة كابيتال كإحدى كبريات الشركات الاستثمارية في الأسواق العالمية، مؤكداً أن دعم الواحة لإنجاز عملية الاستحواذ كان قراراً صائباً يهدف إلى تحقيق أقصى درجات الاستفادة لمساهميها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا