• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

دعوة «الإيكاو» لتحديد معايير وشروط موظفي نظم إدارة البيانات

دبي تفتتح أكبر مركز بالشرق الأوسط لتدريب العاملين بخدمات الملاحة الجوية في 2016

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

محمود الحضري (دبي)

تبدأ مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية خلال 2016 تشغيل أكبر مركز تدريب من نوعه في الشرق الأوسط لتدريب وتأهيل العاملين على خدمات الملاحة الجوية، وبقدرات تلبي الاحتياجات التدريبية للعاملين من مختلف أنحاء العالم.

وأفاد مسؤولون في المؤسسة، في ختام المؤتمر الدولي لإدارة بيانات الملاحة الجوية، أن المؤسسة تلقت طلبات من العديد من الوفود المشاركة لتدريب العاملين في دولهم، فور بدء نشاط المركز الجديد، أو من خلال البرامج الحالية.

واختتم المؤتمر أعماله أمس بدعوة المنظمة الدولية للطيران المدني «إيكاو» لوضع قوائم بالشروط المطلوب توافرها في العاملين في نظم إدارة بيانات الملاحة الجوية ونوعية ومستوى التدريب الذي يجب أن يحصلوا عليه والمهارات التي يجب أن يتمتعوا بها، ووضع معايير ومؤشرات لقياس مستوى كفاءتهم.

وشدد المؤتمر على تعميق التعاون والتنسيق بين مختلف الدول لتحسين مستويات الخدمات المقدمة، وتوحيد الإجراءات والمعايير، مطالباً مقدمي خدمات بيانات الملاحة الجوية بمواصلة الاستثمار في تطوير التقنيات والبرمجيات المستخدمة لمواكبة عملية التحول الرقمي.

واختتم المؤتمر، الذي استضافته دبي لأول مرة في الشرق الأوسط، أعماله أمس بإصدار مجموعة توصيات تحدد خريطة طريق لتسريع وتسهيل وتنظيم عملية التحول الرقمي في المعلومات للنقل الجوي، على مستوى العالم، مطالباً بضرورة مواكبة التشريعات الوطنية في مختلف الدول للسياسات والمفاهيم والتوصيات التي تصدرها المنظمة الدولية للطيران المدني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا