• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

السباق الخامس للخيول بمضمار العين

«بلد الريف» يواجه «شامخ الوثبة» في تحدي «الماراثون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 19 يناير 2018

محمد حسن (العين)

ينظم نادي العين للفروسية والرماية والجولف في الخامسة من مساء اليوم، حفل سباقه الخامس لهذا الموسم على مضماره الرملي، ويتألف من سبعة أشواط خصصت للخيول العربية الأصيلة ما عدا الثاني الذي خصص للخيول المهجنة الأصيلة.

ويستهل الحفل بسباق كأس الوثبة ستاليونز للخيول العربية لملاك الإسطبلات الخاصة، لمسافة 1000 متر بجوائز تبلغ 75 ألف درهم، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، وهو خارج ترشيحات الجمهور، وأبرز المنافسين «إنذار»، و«أريب» و«كاندوش».

ويستقطب الشوط السابع (الرئيس) على لقب الجولة الثانية لماراثون العين والمخصص للخيول العربية الأصيلة (تكافؤ) على مسافة 3200 متر بجوائز تبلغ قيمتها 110 آلاف درهم، 7 من أقوى وأفضل خيول التحمل.

ويسعى الجواد «بلد الريف» للحفاظ على الصدارة في هذه البطولة التي ظل متربعاً على عرشها في الموسمين الأخيرين، حيث توّج بجميع جولاتها الموسم الماضي، وكان الموسم قبل الماضي قد أحرز لقب الجولة الختامية لمسافة 5100 متر.

وشارك «بلد الريف» مرة واحدة هذا الموسم في الجولة الأولى لمسافة 2300 متر، وحل في المركز الرابع خلف كل من «عجاج»، و«آر بي سيربرايز»، و«شامخ الوثبة» وهما منافسان خطيران على اللقب. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا