• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

60 منظمة دولية ومؤسسة تتخذ دبي الإنسانية مقراً

الزرعوني: 4 منصات لتطوير العمل الإغاثي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 13 يناير 2015

سامي عبدالروؤف

دبي (الاتحاد)

قالت شيماء الزرعوني، المديرة التنفيذية للمدينة العالمية للخدمات الإنسانية في دبي، إن المدينة باتت مركزاً دولياً للمساعدات الإنسانية على مستوى منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وبلغت المساعدات التي قدمتها للمنكوبين والمحتاجين خلال عقد من الزمان أكثر من مليار درهم ويوجد فيها ممثلون عن 60 منظمة دولية ومؤسسة إنسانية تعمل جميعها تحت مظلة المدينة العالمية للخدمات الإنسانية والمركز اللوجستي الرئيس لتنظيم وتأمين وصول هذه المساعدات إلى أصحابها خلال ثلاث وسبع ساعات، انطلاقاً من مطار آل مكتوم الدولي.

وأشارت إلى فوز دولة الإمارات العربية المتحدة بمرتبة أكبر مانح للمساعدات الإنمائية الرسمية عالمياً، حيث حققت إنجازاً تاريخياً غير مسبوق منذ نصف قرن، متخطية نسبة 7.% من النسبة المستهدفة عالمياً من الأمم المتحدة، بمساعدات تقدر بـ 19 مليارا و840 مليون درهم في عام 2013.

وقالت إن «المدينة العالمية للخدمات الإنسانية جزء لا يتجزأ من هذا العطاء المستمر، الذي يعكس التزامنا نحو خدمة العمل الإنساني والعاملين عليه.. لقد مضى أكثر من عقد على إنشاء المدينة لتصبح اليوم أكبر وأنشط مقر للخدمات اللوجستية في العالم».

وأضافت: «على الرغم من تميز المدينة بدعم حكومي وبنية تحتية استثنائية وموقع استراتيجي، تتمكن من خلاله من الاستجابة إلى ثلثي سكان العالم في غضون ثماني ساعات جواً، مما يضمن تقديم المساعدات الإنسانية العاجلة».

وأشارت الزرعوني، إلى أنه في الأسبوعين الماضيين تفاقمت أحداث الفيضانات في ماليزيا، وتبعها من استجابة سريعة لمساعدة الضحايا، منوهة بالعاصفة الثلجية التي تعرضت لها بلاد الشام والدول المجاورة وما يواجهه المتضررون من آلام البرد القارس. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض