• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

قبل نهاية النصف الأول من العام الجاري

«الوطني للإحصاء» يطلق مبادرة توفير المعلومات عبر الأجهزة الذكية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

يطلق المركز الوطني للإحصاء قبل نهاية النصف الأول من العام الحالي، مبادرة توفير المعلومات والبيانات الإحصائية والتقارير الاقتصادية، عبر وسائل الاتصال الذكية، ضمن استراتيجيته الإحصائية 2014 – 2016، لتلبية متطلبات التحول الذكي للتطبيقات والخدمات الإحصائية، تنفيذاً لمبادرات مجلس الوزراء بشأن الحكومة الذكية، وفقاً لخطة المركز للعام الحالي.

وتتضمن المبادرة التي تعد الأولى من نوعها، توفير الإحصائيات والمؤشرات الاقتصادية والاجتماعية لمتخذي القرار والجامعات والإعلاميين والشركات والتحليلات للتوقعات الاقتصادية.

وتأتي هذه المبادرة ضمن خطة المركز تنفيذاً لمبادرة الحكومة الذكية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، تنفيذاً لرؤية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، والتي تشكل مرحلة جديدة من التقدم والتطور للتميز والارتقاء بجودة خدماتها، وسرعة وسهولة وصولها للمستخدمين.

وبحسب خطة المركز، ينجز استراتيجيته الإحصائية للفترة من 2014 - 2016 وفق الإجراءات والمعايير، التي وضعها مجلس الوزراء، ومتطلبات رؤية الإمارات 2021.

وتشمل الاستراتيجية الإحصائية لعام 2014، والتي تم الإعلان عنها مؤخراً، نحو 16 مبادرة إحصاء ونحو 139 نشاطاً إحصائياً يتم قياس تحقيقها من خلال 174 مؤشر أداء.

ويصدر المركز مؤشرات إحصاء تخدم متخذي القرار وراسمي السياسات وجمهور المستخدمين، والمهتمين، والمستفيدين من البيانات الإحصائية، إلى جانب تلبية التزامات عضوية الدولة في العديد من المبادرات الإقليمية والدولية في مجال الإحصاء، خاصة النظام العام لنشر البيانات الإحصائية الصادر عن صندوق النقد الدولي، والعديد من قواعد البيانات التابعة للأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا