• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

لجهودها في تحقيق التنمية

تكريم «كهرباء دبي» في مؤتمر «يونيليفر» للمعيشة المستدامة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

أكد سعيد محمد الطاير، عضو مجلس الإدارة المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي على التزام الهيئة بتحقيق رؤية الإمارات 2021 والتي تهدف إلى تعزيز مكانة الدولة وجعلها واحدة من أفضل دول العالم، حيث تعمل الهيئة وفق المبادرة الوطنية طويلة الأمد التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، رعاه الله، تحت عنوان «اقتصاد أخضر لتنمية مستدامة».

جاء ذلك خلال تسلم الطاير شهادة تقدير تكريماً لجهود الهيئة الرامية إلى تحقيق الاستدامة في المنطقة، وذلك في حفل تكريم شركاء خطة «يونيليفر» للمعيشة المستدامة الذي أقيم في دبي، بحضور عدد كبير من المسؤولين الحكوميين.

وتعتبر يونيليفر« إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال المواد الاستهلاكية.

وأضاف: «إننا في هيئة كهرباء ومياه دبي نتبنى رؤية تهدف لجعل الهيئة «مؤسسة مستدامة على مستوى عالمي» وذلك بتقديم خدمات الكهرباء والمياه بأعلى المعايير العالمية من الاعتمادية والاستدامة والمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في إمارة دبي، مع الحفاظ على البيئة. وتقوم الهيئة، في هذا الصدد، بدعم كافة المبادرات الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة. وتأتي هذه الجهود تماشياً مع أهداف استراتيجية دبي المتكاملة للطاقة 2030 والتي تهدف إلى خفض استهلاك الطاقة والمياه بنسبة 30% بحلول عام 2030، ودعم المصادر المستدامة للطاقة.

وقال :«تواصل الهيئة المشروع الطموح – مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية – بقدرة إنتاجية 1000 ميجاواط، والذي سيصبح عند الانتهاء من كافة مراحلة - أكبر مجمع طاقة شمسية في المنطقة وربما على الصعيد العالمي، وقد تم تشغيل المشروع الأول من المجمع بقدرة إنتاجية 13 ميجاواط في أكتوبر 2013، وسوف يتم تشغيل المشروع الثاني من المجمع بقدرة إنتاجية تصل إلى 100 ميجاواط بحلول 2017».

وأضاف «في إطار سعى الإمارة وجهودها الحثيثة في نشر خبراتها وتجاربها الرائدة في مجال المباني الخضراء، يجرى العمل على إعادة تأهيل نحو 30,000 مبنى قائم بحلول عام 2030 حتى تصبح هذه المباني أكثر استدامة. وتتولي شركة الاتحاد لخدمات الطاقة، وهي شركة قامت بتأسيسها هيئة كهرباء ومياه دبي، تنفيذ هذا البرنامج الضخم». (دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا