• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تتضمن الطلب من البنوك شطب 560 مليون يورو من الديون

«الاتحاد للطيران» تقترح خطة لإعادة «أليطاليا» للربحية بحلول 2017

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

قال مصدر بالحكومة الإيطالية أمس إن شركة الطيران المتعثرة أليطاليا قد تعود إلى الربحية بحلول عام 2017، مستنداً إلى اقتراح قدمته الاتحاد للطيران الإماراتية في إطار محادثات جارية للتحالف بين الناقلتين.

وتحاشت أليطاليا الإفلاس بحصولها على حزمة إنقاذ دبرتها الحكومة بقيمة 500 مليون يورو (685.52 مليون دولار) العام الماضي، لكنها بحاجة عاجلة إلى شريك يملك سيولة كبيرة لإعادة هيكلة شبكة رحلاتها، وإلا اضطرت لوقفها. وتفحص الاتحاد للطيران دفاتر أليطاليا منذ بداية العام لضخ استثمار محتمل فيها.

لكن التسريح المحتمل لعدد كبير من موظفي الشركة الإيطالية وديونها، التي لا تقل عن 800 مليون يورو شكلت عقبات كبيرة في المحادثات. وقال المصدر إن أحدث اقتراحات الاتحاد للطيران يتضمن تحقيق أليطاليا صافي ربح يبلغ 108 ملايين يورو بحلول 2017 وإيرادات قدرها 3.66 مليار دولار إلى جانب أرباح قبل حساب الفائدة والضرائب والإهلاك واستهلاك الدين تصل إلى 526 مليون يورو.

وأبلغ المصدر رويترز «هذا أساس للمفاوضات.. وقد تتغير الأرقام بشكل كبير خلال المحادثات». وأضاف إن البنوك الدائنة لأليطاليا، ومن بينها مصرفا انتيسا سان باولو وأوني كريديت عرضت تحويل ثلثي ديون الناقلة الإيطالية إلى أسهم وشطب الباقي.

وتتضمن خطة الاتحاد الطلب من البنوك شطب ما يصل إلى 560 مليون يورو من ديون أليطاليا وتمديد أجل استحقاق ديون أخرى بقيمة 140 مليون يورو. وأحجم انتيسا سان باولو عن التعليق ولم يتسن على الفور الحصول على تعقيب من أوني كريديت وأليطاليا والاتحاد للطيران. (روما - رويترز)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا