• الثلاثاء 26 شعبان 1438هـ - 23 مايو 2017م
  10:34     عباس يستقبل ترامب اليوم في بيت لحم         10:49     إغلاق الطريق المؤدي إلى قصر بكنجهام وطرق أخرى محيطة بالمحطة         10:51    سفارة الدولة في لندن تدعو المواطنين إلى الابتعاد عن مناطق التجمعات القريبة من قاعة الحفلات في مدينة مانشستر التي شهدت الليلة الماضية حادث تفجير أوقع22 قتيلا و59 جريحا ،للاتصال في حال الطوارئ على السفارة 00442075811281        10:57     التلفزيون السوري: انفجار سيارة ملغومة بمدينة حمص وتقارير عن قتلى وجرحى         10:58     التلفزيون: الجيش السوري يدمر سيارة ملغومة بها شخصان قرب مرقد السيدة زينب جنوبي دمشق         10:59     الشرطة تتعامل مع عبوة مريبة قرب محطة فيكتوريا كوتش         11:00     شرطة لندن تغلق محطة فيكتوريا كوتش بعد العثور على عبوة مريبة         11:09     مصدر سوري: أنباء عن سقوط قتلى في تفجير سيارة مفخخة وسط حمص     

قاضية ترفض نظر دعوى إطلاق سراح شمبانزي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 31 يناير 2016

نيويورك (رويترز)

منعت قاضية في نيويورك جماعة معنية بحقوق الحيوان من رفع دعوى قانونية جديدة في مانهاتن لإطلاق سراح الشمبانزي كيكو من مأوى في شلالات نياجرا على الرغم من دعم المتخصصة في علم الرئيسيات الشهيرة جين جودال.

ورفضت قاضية المحكمة العليا في الولاية باربارا جافي الجمعة الماضي توقيع أمر طلبته منظمة «نون هيومن رايتس بروجكت» غير الربحية لإجبار مديري مأوى الرئيسيات على الدفاع في المحكمة في مانهاتن عن إبقاء كيكو في الأسر.

وتدفع المنظمة المعنية بحقوق الحيوان منذ سنوات في محاكم مختلفة بأن الشمبانزي حيوانات ذكية تتقاسم الكثير من صفات الإنسان وأن إبقاءها في الأسر يرقى إلى السجن غير القانوني.

لكن جافي قالت إن الجماعة سبق أن رفعت أربعة طلبات مماثلة في محاكم أخرى بالولاية على الرغم من أن الشهادات الجديدة من جودال وغيرها لم توضح سبب تقديم أحدث طلب لإطلاق سراح كيكو في مانهاتن.

وكتبت جافي أن القضايا التي تعني بمصير كيكو «من الأفضل تداولها» في محاكم شمال الولاية التي تعاملت مع حالات مماثلة. وقال ستيفن وايز، وهو محامي من منظمة «نون هيومن رايتس بروجكت» أن المنظمة تعتزم الاستئناف.

وكانت جافي قد رفضت في يوليو تموز الماضي مسعى «نون هيومن رايتس بروجكت» لإطلاق سراح اثنين من حيوانات الشمبانزي من إحدى الجامعات بالولاية في منطقة لونج آيلاند، بينما أقرِّت بأن الحيوانات ربما تفوز في المستقبل بحقوق قانونية محدودة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا