• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ألماسة زرقاء تباع بنحو 23 مليون دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

بيعت ألماسة زرقاء، تعتبر الأكبر في العالم في فئتها، في مزاد نظمته دار كريستيز، مساء أمس الأول، في جنيف بسعر 23,79 مليون دولار، لدار «هاري وينستون» للمجوهرات.

وهذه الألماسة المصقولة على شكل إجاصة تدعى «ذي بلو» ويبلغ وزنها 13,22 قيراط، وهي مصنفة في فئة «بلو فيفيد من دون أي شائبة». وكانت دار كريستيز للمزادات تقدر سعرها بين 21 و25 مليون دولار، وقد بيعت بسعر 21,4 مليون فرنك سويسري. واشترت الألماسة دار «هاري وينستون» للمجوهرات الفاخرة، التي تملكها مجموعة الساعات السويسرية «سواتش»، وفق هنري كورييل، المدير الدولي لدائرة المجوهرات لدى دار كريستيز. وستطلق الدار على الألماسة اسم «ذي ويسنتون بلو». وكانت مجموعة «سواتش» اشترت دار هاري وينستون في يناير 2013، وأعلنت هذه السنة أنها تنوي تعزيز قسم الألماس فيها لتلبية الطلب العالمي بشكل أفضل.

وقبل ستة أشهر، باعت دار كريستيز في جنيف ألماسة برتقالية من فئة «فيفيد»، تعتبر الأهم في فئتها، ويبلغ وزنها 14,82 قيراط، بسعر قياسي قدره 35 مليون دولار.

وكانت الألماسة الزرقاء، التي بيعت في جنيف القطعة الرئيسة في مزاد مايو التقليدي للمجوهرات الفاخرة لدى دار كريستيز.

وضم المزاد 250 قطعة، وكانت دار سوذبيز المنافسة باعت مساء الثلاثاء الماضي، ألماسة صفراء وزنها 100,09 قيراط، بسعر 16,3 مليون دولار، مع العمولة.

(جنيف - أ ف ب)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا