الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النفط في أعلى مستوى.. و«الأميركية» تنقل المنصات لمواقع أفضل

النفط في أعلى مستوى.. و«الأميركية» تنقل المنصات لمواقع أفضل
5 مايو 2015 02:03
سنغافورة ولندن (رويترز) ارتفع النفط باتجاه 67 دولارا للبرميل أمس، ليصل إلى أعلى مستوى لعام 2015، مدعوما بتوقعات انحسار تخمة المعروض، بعد بيانات ضعيفة للقطاع الصناعي الصيني عززت وجهة النظر بأن ثاني أكبر اقتصاد في العالم سيشهد إجراءات تحفيز. وانكمش نشاط المصانع الصينية بأسرع وتيرة له في عام مع هبوط الطلبيات الجديدة في أبريل الماضي، حسبما أظهر مسح أمس. وبحلول الساعة 0848 بتوقيت جرينتش، ارتفع خام برنت 39 سنتا إلى 66.85 دولار للبرميل، بعد تسجيل ذروة 2015 عندما بلغ 66.95 دولار. وزاد الخام الأميركي 22 سنتا إلى 59.37 دولار. وكان الخام الأمريكي سجل ذروته للعام الحالي عندما بلغ 59.90 دولار في أول مايو الجاري. وقال ريك سبونر، كبير محللي السوق لدى سي.ام.سي ماركتس في سيدني، «البيانات الصينية ضعيفة، لكن يبدو أن رد فعل سوق النفط كان محدودا. ما يود السوق رؤيته حقا هو تقلص المعروض ليتناسب مع مستوى الطلب». وارتفع برنت أكثر من 40 % منذ سجل أدنى مستوى في نحو ست سنوات عند 45.19 دولار في يناير الماضي، مدعوما بتوقعات أن يتقارب العرض والطلب فضلا عن تراجع الدولار وتوترات الشرق الأوسط. وقال محللون في «جولدمان ساكس» إن شركات النفط الصخري في الولايات المتحدة بدأت نقل منصات الحفر إلى مواقع أعلى إنتاجية بحوضي بيرميان وإيجل فورد. وتأتي ملاحظة محللي «جولدمان» الواردة في تقرير أسبوعي، بعد قول المحللين في الأسابيع العديدة الماضية، إن بيانات الحفارات تظهر أدلة قليلة على قيام المنتجين بوقف عمل المنصات الأقل كفاءة أولا، ونقلها إلى مناطق أعلى إنتاجية، وهي الممارسة التي قد تساعد في الوصول إلى استقرار الإنتاج. وقال «جولدمان ساكس» إن عدد الحفارات الحالي ينبئ بأن نمو إنتاج النفط الأمريكي قد يبلغ 185 ألف برميل يوميا على أساس سنوي بحلول الربع الأخير من العام مع حدوث تراجع طفيف في الإنتاج بين الربعين الثاني والثالث. تحديد سرعة قطارات شحن النفط نيويورك (رويترز) قال منتقدون، إن القيود التي فرضتها الولايات المتحدة وكندا على سرعة قطارات نقل النفط لن تفعل الكثير للحد من وقوع حوادث شديدة تنطوي على انفجارات، بعد أن زادت وتيرتها خلال العامين الماضيين. وأعلن المنظمون، الذين يوازنون بين مخاطر السلامة المتزايدة، والحفاظ على سرعة حركة الشحن في خطوط السكك الحديد في أميركا الشمالية، عن فرض حد أقصاه 50 ميلاً في الساعة على قطارات شحن النفط. ويقول البعض، إن السرعة لم تكن من بين العوامل الأساسية في الحوادث التي وقعت مؤخراً، وإن إبطاء القطارات قد يزيد من ازدحام شبكة السكك الحديدية. ومن غير المتوقع أن يكون لتحديد سرعة القطارات تأثير يذكر على حوادث قطارات شحن النفط والتي وقع منها أربعة حوادث هذا العام حتى الآن. وطبقا لسجلات الحكومة والبيانات التي جمعتها رويترز عن تسعة حوادث لقطارات نقل النفط في الولايات المتحدة وكندا عام 2013 لم يكن أي من تلك القطارات يسير بسرعة أكثر من 50 ميلا في الساعة.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©