• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  01:05    رئيسة وزراء بريطانيا :نعتزم عقد شراكة استراتيجية مع دول الخليج لمواجهة التهديدات الإيراني    

«الاتحاد» تحصل على جائزة أفضل متابعة إعلامية

«إنماء الشارقة» تكرم الفائزين بجائزة التميز للسياحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 05 مايو 2015

لمياء الهرمودي

لمياء الهرمودي (الشارقة)

نظمت هيئة الإنماء التجاري والسياحي الدورة السابعة لجائزة التميز السياحي بالشارقة 2014، برعاية سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي عهد ونائب حاكم الشارقة، وذلك لتكريم شركاء القطاع في الإمارة.

وتم اختيار الشيخ فيصل بن خالد سلطان القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام «شخصية العام السياحية» لدوره الفاعل في دعم مسيرة الشارقة السياحية وهو من أبرز الشخصيات التي ساهمت في تأسيس السياحة في دولة العربية المتحدة وفي إمارة الشارقة بشكل خاص، تقلّد العديد من المناصب الحكومية في الإمارة ولعب دوراً بارزاً في صناعة السياحة والسفر، ويترأس حالياً جمعية وكلات السياحة والسفر بالشارقة، بالإضافة إلى عدد من المناصب الفاعلة.

وقال محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة: «إن الهيئة تُثمن الجهود الحثيثة والمتميزة في قطاع السياحة، ونشكر شركاءنا الاستراتيجيين على إنجازاتهم وأفكارهم المبدعة التي أسهمت في تطوير القطاع السياحي بإمارتنا الحبيبة، والارتقاء بمستويات خدماته، فضلاً عن دورها البارز في دعم استراتيجيات الإمارة، حتى أصبحت تتبوأ مكانة مرموقة على خريطة السياحة العالمية».

وأضاف أن إمارة الشارقة ترسم ملامح مستقبلها الزاهر بعد أن أعلنت عن انطلاق رؤيتها السياحية، والتي تهدف إلى زيادة التدفقات السياحية إلى الإمارة لتصل إلى 10 ملايين سائح بحلول عام 2021، وهو ما ستعمل الهيئة على تحقيقه عبر بذل جميع الجهود والإمكانات، وبالتعاون مع جميع الشركاء في الدوائر والمؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص العاملة في قطاعات الطيران، والسياحة، والفنادق، دعماً لأحد أهم روافد الاقتصاد لإمارة الشارقة. وأضاف النومان أن جائزة الشارقة للتميز السياحي تأتي هذا العام وإمارتنا الغالية تحتفي بوسام رفيع آخر، بعد أن تم اختيارها عاصمة للسياحة العربية للعام 2015 لتسجل بذلك إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل أمجادها الذهبية. وهذا الإنجاز يُعد تكريماً للتفاني في العطاء، ورديفاً لتطبيق أعلى معايير تكنولوجيا السياحة.

بدوره، نقل الدكتور طالب الرفاعي الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية خلال كلمته تحيات الأمم المتحدة تجاه كل الجهود والانجازات التي تقوم بها إمارة الشارقة بالتطور الكبير الذي يشهده القطاع السياحي بالإمارة على مختلف الأصعدة لا سيما على صعيد التعليم والثقافة والتراث.

وشهد الحفل تكريما لمجموعة من الشخصيات البارزة من أصحاب الإسهامات المتميزة في قطاع السياحة العالمية والإقليمية والمحلية، حيث قام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بتكريم كل من معالي طالب الرفاعي، الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية، وخالد مراد علي أمين عام منظمة السياحة العربية كما قدم محمد النومان هدية تذكارية من هيئة الإنماء التجاري والسياحي للشيخ سلطان بن أحمد القاسمي.

وحصد فندق 72 جائزة أفضل فندق 5 نجوم، وفندق كوبثورن عن أفضل فندق 4 نجوم، وفندق ومنتجع شاطئ اللؤلؤ، عن أفضل فندق 3 نجوم، وفندق الأمواج عن أفضل فندق نجمتين، وفندق دانا عن أفضل فندق نجمة واحدة، ونال رويال جراند للشقق الفندقية الجائزة عن أفضل شقق فندقية فاخرة، وجولدن توليب للشقق الفندقية عن افضل شقق فندقية سياحية، المجرة ريزيدنس1 عن أفضل شقق فندقية عادية، وحصل مركز صحارى على جائزة أفضل مركز تسوق، وحصل المنتزه على جائزة تقديرية لأفضل مشروع سياحي جديد، ونالت إدارة متاحف الشارقة جائزة تقديرية لأفضل جهة تأهيل وتدريب سياحي.

وحصلت جريدة «الاتحاد» على جائزة أفضل متابعة صحفية، في حين حصلت جريدة البيان على جائزة أفضل مقالة لوجهة سياحية بالعربية، كما حصلت جريدة الخليج على أفضل تغطية صحفية بالعربية، وحصلت جريدة جلف توداي، جائزة أفضل تغطية صحيفة بالإنجليزية، وتلفزيون دبي عن فئة أفضل قناة تلفزيونية عربية، وراديو الرابعة عن أفضل محطة إذاعية عربية، ودبي أي عن أفضل محطة إذاعية إنجليزية، وحصل الزميل عماد علاء الدين من البيان على جائزة أفضل صورة لإمارة الشارقة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا