• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«أودي R8 LMX» أول سيارة مزودة بمصابيح ليزرية أمامية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

تتمتع النسخة المحدودة Audi R8 LMX بمحرك بقدرة 570 حصاناً لتتسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في 3.4 ثانية. وهي تستهلك الوقود بمعدل يبلغ 12,9 ليتر لكل 100 كم، ما يعد أداء فائقاً، وتعد هذه النسخة المحدودة من الطراز R8 أول سيارة للإنتاج العام مزودة بمصابيح ذات شعاع عالِ ليزري، وستتوافر هذا الصيف.

وأودي رائدة تطوير تقنيات مصابيح السيارات، ففي عام 2008، أصبحت Audi R8 أول سيارة إنتاج عام تزهو بمصابيح أمامية بتقنية LED بالكامل، وتبعها ابتكار إشارات الانعطاف الديناميكية في 2012.

ودخلت أودي بعدها فصلا جديدا في عالم إضاءة السيارات مع مصابيح أمامية بتقنية Matrix LED، التي ظهرت للمرة الأولى في الشرق الأوسط على طراز A8 المحدث عام 2014. والآن تفتح الباب أمام مستقبل إضاءة السيارات مع مصابيح الشعاع الليزري للطراز R8 LMX، والذي يتميز بنطاق إضاءة أوسع بكثير.

وسيتم استخدام مزيج إضاءة LED مع الشعاع الليزري للمرة الأولى على مركبة Audi R18 e tron quattro الجديدة على مضمار سباق 24 ساعة لومان يونيو المقبل.

وعبر تقنية الأشعة الليزرية الجديدة، تولد وحدة الإضاءة الليزرية الواحدة في كل مصباح مخروط ضوء أبعد بمرتين عن نطاق إضاءة المصابيح الأمامية بتقنية LED الكاملة. وتضم كل وحدة أربعة صمامات ثنائية ليزرية عالية الطاقة. يبلغ قطرها 300 ميكرومتر فقط، قادرة على توليد شعاع ليزر أزرق بطول موجي يبلغ 450 نانومتر. ويقوم محول الفوسفور بتحويل ذلك إلى ضوء أبيض بدرجة لونية تبلغ 5500 كلفن -وهي مثالية للعين البشرية وستمكن السائق من التعرف على التناقضات اللونية بسهولة أكبر وستساعد على الجد من تعب العينين. وتنشط بقعة الليزر عند سرعات تتجاوز 60 كلم/ساعة، لتتمم عمل شعاع LED العالي في R8 LMX، وتعزز إلى حد كبير من مدى الرؤية والسلامة.

(دبي - الاتحاد)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا