• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ميزات ومواصفات

«فورد فيوجن» الجديدة كلياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

اجتمع مؤخراً ما يزيد على 300 استشاري مبيعات في شركة فورد الأميركية، بالإضافة إلى عملاء مبيعات الجملة وممثلي وسائل الإعلام لتسليط الضوء على المقومات الرئيسة لعلامة فورد التجارية وأحدث تقنياتها ومنتجاتها.

ومن أهم التقنيات التي تم تزويدها بنسخة فورد الجديدة:

◆ نظام البقاء في خطّ السير: تتألف هذه التكنولوجيا الحصرية في الفئة من ثلاثة عناصر لمساعدة السائق في الحفاظ على الموقع المناسب ضمن خطّ السير، باستخدام كاميرا مواجهة للأمام وراء المرآة الداخلية للرؤية الخلفية، «ينظر» النظام إلى الطريق، مراقباً الخطوط لتحديد ما إذا كانت السيارة ضمن المسار الصحيح. وينذر النظام السائق إذا انحراف عن خط السير. ويحذّر العنصر الثاني السائق عبر إطلاق ارتجاجات في عجلة القيادة إذا شردت السيارة على مقربة شديدة من علامات خطّ السير.

◆ مثبت السرعة التفاعلي ACC: باستخدام رادار يراقب هذا النظام الطريق عند تفعيله، فيبطئ سيارة فيوجن عندما يكشف عن تباطؤ حركة مرور السير أمامها. ويسمح مثبت السرعة التفاعلي بالتحذير من الاصطدام الأمامي.

◆ مساعد الركن النشط: تستخدم هذه التكنولوجيا أجهزة الاستشعار لتحديد فسحة ملائمة للركن المتوازي وقياس المسار المطلوب وتوجيه السيارة لركنها في الوضعية المناسبة ضمن فسحة الركن.

◆ نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية ®BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع CTA: بإمكان جهازي استشعار مثبّتين في كلتا العارضتين الربعيتين الخلفيتين من سيارة فيوجن أن يكشفا دخول السيارات ضمن إحدى زوايا السائق غير المرئية، فيطلقان تحذيرات صوتية وبصرية. ويتم تفعيل نظام الإنذار عند الرجوع CTA بواسطة تكنولوجيا نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا