• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

5,9% زيادة صادرات الصين و52 مليار دولار فائض تجاري في أغسطس‏

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

بكين (د ب أ)

ارتفعت الصادرات الصينية بنسبة 5.9% خلال شهر أغسطس الماضي، مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، كما ارتفعت الواردات بنسبة 10.8%، بحسب بيانات صادرة أمس عن الإدارة العامة للجمارك الصينية.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة «شينخوا» عن الإدارة العامة للجمارك القول بأن الفائض التجاري الشهري بلغ 346 مليار يوان (51.9 مليار دولار)، بانخفاض بنسبة 5.1% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وقد تراجع حجم التجارة الخارجية خلال الثمانية أشهر الأولى من العام بنسبة 1.8%، حيث انخفضت الصادرات بنسبة 1% والواردات بنسبة 2.9%.

وارتفع حجم التجارة بين الصين والاتحاد الأوروبي، أكبر شريك تجاري للصين، بنسبة 3.5% خلال الثمانية أشهر الأولى من العام.

في حين انخفض حجم التجارة مع الولايات المتحدة الأميركية، ثاني أكبر شريك تجاري للصين، بنسبة 3.2%، كما تراجع حجم التجارة مع دول الآسيان بنسبة 1.1%.

وقد ارتفع مؤشر مديري المشتريات بصورة غير متوقعة إلى 50.4% في أغسطس الماضي مقارنة بـ 49.9% في يوليو الماضي، بحسب ما ذكره مكتب الإحصاءات الوطني.

ويذكر أنه بعد عقود من تسجيل معدلات نمو مرتفعة، نما اقتصاد الصين بنسبة 6.9% العام الماضي، حيث تعد هذه النسبة أعلى من النسب التي تسجلها دول أخرى، ولكنها تمثل أبطأ وتيرة نمو في الصين منذ أكثر من ربع قرن، فيما تسعى الحكومة لتحقيق نسبة نمو هذا العام تتراوح ما بين 6.5 و7%.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا