• الثلاثاء 25 ذي الحجة 1437هـ - 27 سبتمبر 2016م

سيولة جديدة لأسهم منتقاه تعزز تماسك الأسواق

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تعزز أداء أسواق المال الإماراتية خلال الأسبوع المنتهي أمس، بدعم من سيولة منتقاه دخلت السوق بدعم من بيانات وإفصاحات عدد من الشركات، وتحسن ثقة المستثمرين بالاقتصاد الوطني مدعوما بالمشروعات العملاقة التي تم الإعلان عنها خلال الأسبوع الماضي، حيث حققت الأسواق مكاسب سوقية بلغت نحو 4,5 مليار درهم.

وأغلق المؤشر العام لسوق العاصمة أبوظبي عند مستوى 4516,4 نقطة مرتفعا بنحو 0,8% كما أغلق سوق دبي المالي عند مستوى 3519,2 نقطة مرتفعا بنحو 0,2% مقارنة مع إغلاقها نهاية الأسبوع الأسبق.

وارتفعت القيمة السوقية للأسهم المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية بنحو 3,6 مليار درهم في حين ارتفعت القيمة السوقية للشركات المدرجة في سوق دبي المالي بنحو 800 مليون درهم، خلال الأسبوع، وذلك رغم عمليات جني أرباح شهدتها بعض الجلسات.

وقال وائل أبومحيسن مدير شركة غلوبل للأسهم والسندات إن أسواق المال المحلية شهدت عودة جيدة للسيولة خلال الأسبوع المنتهي أمس، بدعم من مجموعة من الأخبار الجيدة والمعلومات والإفصاحات الصادرة عن بعض الشركات، وبدعم نفسي من المشاريع الضخمة التي تم الإعلان عنها على هامش معرض سيتي سكيب. وأضاف «إلا أن السيولة كانت انتقائية وتركزت على عدد محدود من الأسهم المنتقاة».

و أوضح أن أسواق الأسهم الإماراتية ظلت متماسكة، وأغلقت بنهاية الأسبوع على ارتفاع طفيف أقرب إلى الاستقرار، ويعتبر ذلك أمرا طبيعيا قبيل بدء إجازة طويلة نسبيا.

وقال إن معظم المضاربين في أسواق الأسهم يفضلون التريث والانتظار قبيل بدء أي إجازة، لكي يبنون مراكزهم الاستثمارية على أسس واضحة ومعلومات موثوقة، خاصة أنه ينتظر الإفصاح عن مجموعة بيانات ومعلومات مهمة خلال الأيام المقبلة لبعض الشركات.

وأضاف لذلك يفضل المضاربون في الأسواق التريث والانتظار لحين اتضاح الرؤية.

وشهدت جلسة التداول في سوق أبوظبي يوم أمس إبرام 1207 صفقة على أسهم 26 شركة تم من خلالها تداول نحو 71 مليون سهم، بقيمة إجمالية بلغت 135 مليون درهم،

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا