• الأربعاء 26 ذي الحجة 1437هـ - 28 سبتمبر 2016م

«دبي التجاري»: اتفاقية مدير حساب الضمان العقاري مع بلدية أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 09 سبتمبر 2016

دبي (الاتحاد)

وقع بنك دبي التجاري أحد البنوك الرائدة في الإمارات العربية المتحدة اتفاقية مدير حساب الضمان مع بلدية مدينة أبوظبي، ما يجعل البنك معتمداً رسمياً لفتح حسابات الضمان للمطورين العقاريين المسجلين لدى دائرة الشؤون البلدية والنقل.

وحضر حفل التوقيع المهندس صلاح السراج، المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة والسيد رائد أبوبكر، مدير عام إمارة أبوظبي في بنك دبي التجاري، إضافة إلى عدد من المسؤولين التنفيذيين في كل من بلدية مدينة أبوظبي والبنك.

وتتماشى الاتفاقية مع قانون العقارات رقم 3 لعام 2015 المفروض حديثاً في أبوظبي الذي تم إقراره لاعتماد لوائح الضمان العقاري بهدف تطوير الإجراءات والأنظمة الخاصة بالقطاع العقاري في أبوظبي وحماية مختلف الأطراف ذي الصلة من خلال تسجيل جميع المشاريع والمبيعات.

وحول خطوة التوقيع على الاتفاقية، قال رائد أبوبكر، مدير عام إمارة أبوظبي في بنك دبي التجاري، «إننا فخورون بأن نكون أحد البنوك القلائل في دبي التي توقع اتفاقية مدير حساب الضمان مع دائرة الشؤون البلدية والنقل لتقدم خدمات الضمان العقاري إلى عملائها في إمارة أبوظبي. وستساهم هذا الاتفاقية بتسهيل وتطوير الإجراءات الخدمات المتعلقة بالأراضي والعقارات لعملائنا.

يسعدنا أن نقدم في بنك دبي التجاري لعملائنا معلومات المطلوبة لتنفيذ صفقاتهم، إذ تلعب حسابات الضمان دوراً أساسياً في المساعدة على تقليل المخاطر وحماية أصول العملاء».

وأضاف رائد «بدأ بنك دبي التجاري بتوفير خدمات الضمان العقاري في إمارة دبي منذ عام 2008. ونحن مسرورون بهذا الشراكة مع بلدية مدينة أبوظبي لدعم تنفيذ هذا القانون».

من جانبه، أكد المهندس صلاح السراج، المدير التنفيذي لقطاع تخطيط المدن بالإنابة أن تطبيق قانون تنظيم السوق العقارية يأتي تجسيداً لحرص دائرة الشؤون البلدية والنقل على تنظيم القطاع العقاري، وفقاً لأعلى المعايير العالمية بما يوفر مظلة تشريعية لحماية مصالح المستثمرين وكل الأطراف ذات العلاقة، بما يعود بالفائدة والإيجابية على القطاع العقاري بأكمله، ويشجع على جلب الاستثمارات ويعزز التنمية الاقتصادية والنمو المستدام للإمارة.

ومع إطلاق نظام حساب الضمان العقاري الحديث مع بداية عام 2016، أصبحت خدمات الضمان العقاري في بنك دبي التجاري أكثر فعالية بالنسبة إلى العملاء. لدى بنك دبي التجاري وكالات متخصصة بتقديم خدمات الضمان العقاري لجميع العملاء، ما يعزز الراحة والخدمات المصرفية الآمنة للمستثمرين والمطورين. يعمل المختصون بمنتجات الضمان العقاري في البنك بالأنظمة المحلية لتوفر خدمات خاصة بعملائنا وتجربة مصرفية حديثة عند إنشاء الحسابات المجمّدة وخدمات ما بعد التنفيذ.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا