• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

مسلسل كويتي يشارك في بطولته سعد الفرج

«اللي ماله أول» يعيد عبد العزيز المسلم إلى عالم الكوميديا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

مراد اليوسف (دبي)

تحدث الممثل والمنتج الكويتي القدير عبد العزيز المسلم عن أحدث أعماله الجديدة التي يطلقها من خلال مجموعة السلام الإعلامية عن إنتاج المسلسل الاجتماعي الكوميدي الجديد «اللي ماله أول» تأليف عبد العزيز المسلم، وسيناريو وحوار هديل المرجان، وإخراج البيلي أحمد، وأكد عبر اتصال هاتفي مع «الاتحاد» أنه يشارك ايضاً ضمن مجموعة الممثلين في المسلسل بمشاركة القدير سعد الفرج، وانتصار الشراح، عبد الإمام عبد الله، هيا شعيبي، مشعل الشايع، مبارك المانع وعبدالله البدر، وسعاد علي، والوجه الجديد دانة المساعيد، وآلاء الهندي، ونخبة أخرى من النجوم، وأكد أنه سيعرض في رمضان المقبل.

كشف الفنان عبد العزيز المسلم عن تفاصيل العمل الجديد، وقال: «اللي ماله أول،، سيشكل عودتي إلى الدراما بعد توقفي العام الماضي، كذلك فهو عودة للتعاون بين مجموعة السلام الإعلامية وتلفزيون الكويت بعد توقف أربع سنوات منذ آخر عمل لنا وهو «العضيد»، كذلك أعود من خلاله للتعاون مع الفنان القدير سعد الفرج في الأعمال الكوميدية. فالعمل سوف يستكمل نهج ومسيرة مجموعة السلام الإعلامية من بداية تأسيسها منذ أكثر من 38 عاماً في التنمية البشرية والحفاظ على الموروث الشعبي، والأصالة، وإثراء المجتمع بالعديد من المبادئ القيمة، كما أنه يأتي لتحقيق رغبة المجتمع الخليجي في التنمية البشرية وتحقيق تطلعاته في الاتجاه نفسه».

كوميديا عالمية

وأضاف المسلم: «سنقدم الكوميديا في العمل على غرار الأعمال العالمية التي تجمع بين الكلاسيكية و«الاستاند أب كوميدي»، من خلال مواقف عدة تشد في مضمونها على أيدي الشباب وكذلك تطلعات المسؤولين والعمل مناسب لجميع أفراد الأسرة»، مشيرا إلى أن المسلسل يهدف إلى إعداد كادر يتحمل المسؤولية ويستطيع التواصل مع الناس، فهو بمثابة رسالة يومية للمشاهد حول اكتساب المهارات المختلفة وتنمية الفرد لأنه عماد المجتمع إضافة إلى توجيه الأنظار نحو الصناعات والمشاريع الصغيرة. وقال: «من خلاله سيتم التأكيد حول العديد من القيم الخليجية على غرار «فريج صويلح» و«عتيج الصوف» و«درب الزلق»، والكوميديا الشبابية التي نعهدها حالياً من خلال «الست كوم»، والستاند أب كوميدي».

ديكورات خاصة

وأشار الممثل الكويتي عبد العزيز المسلم، إلى طريقة التصوير والديكورات والإكسسوارات المستخدمة في العمل، قائلاً: «يحتاج مسلسل «اللي ماله أول» إلى خصوصية كبيرة في الديكور وطريقة التصوير والأزياء ومستوى جودة الصورة، لذلك قمنا بتجهيز مواقع تصوير خاصة وكبيرة تناسب أحداث المسلسل فالعمل مكلف إنتاجياً لما يتطلبه من إكسسوارات وديكورات خاصة وهذا سبب تأخرنا، فمنذ شهور ونحن نحضر كل هذه الأشياء ليخرج العمل بالصورة التي تليق بالإنتاج الخليجي». ومن ثم وجه شكره وثناءه إلى وزير الإعلام الكويتي، على دعمه لهذا العمل، مشيداً باهتمام ودعم وزارة الإعلام بالفنان الكويتي، متمنيا أن يعرض العمل في الأوقات المناسبة لكي يتسنى للمشاهد متابعته كونه عملا جميلا يزخر بالأحداث والمواقف الكوميدية. موجهاً دعوة إلى زيارة موقع التصوير ومشاهدة المباني الخاصة التي شيدت للعمل لكافة وسائل الإعلام.

قصة المسلسل

تدور قصة مسلسل «اللي ماله أول» في 30 حلقة متصلة حول شاب من أسرة متوسطة تخرج في الجامعة، ووالده أراد له أن يلتحق بوظيفة حكومية، بينما الابن طموحه أكبر من ذلك، ولكنه يصطدم بمعوقات عدة، لذا يقرر أن يتجه إلى الاستثمار في مقهى والده الشعبي وتحويله إلى كافيه ومصنع للمأكولات الشعبية، وبالاجتهاد والمثابرة يستطيع أن يصل بمشروعه إلى العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا