• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

يحتفل بالذكرى الخامسة لتأسيسه

«سند» يُعلن قائمة المشاريع المستفيدة في المرحلة الأولى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مايو 2014

كشف صندوق “سند” لتمويل المشاريع السينمائية، والتابع لمهرجان أبوظبي السينمائي، أمس، عن قائمة المشاريع المستفيدة في المرحلة الأولى للمِنح في مرحلتي “التطوير وما بعد الإنتاج”، التي يقدمها لدعم صنّاع السينما العرب، شملت مشاريع مقدمة من فلسطين والعراق والمغرب وتونس ومصر ولبنان.

وحازت منح “ما بعد الإنتاج” كل من الأفلام التالية: “القط” من إخراج إبراهيم بطوط، و”الوادي” للمخرج غسان سلهب، و”المطلوبون الـ18” للمخرجين عامر شومالي وبول كوان، و”أم غايب” من إخراج نادين صليب، و”قراصنة سلا” من إخراج مريم عدّو وروزا روجرز.

أما المشاريع، التي حازت منح “التطوير” فهي، مشروع “الفلوس حبيبتي” من إخراج هينر سليم، والذي حاز مسبقاً على منحة التطوير عام 2012، ومنحة ما بعد الإنتاج في العام 2013 لفيلمه “بلادي الحلوة..بلادي الحادة”.

ومشروع “نحبك هدي” للمخرج محمد بن عطية، ومن إنتاج درة بوشوشة، التي تم تقديم الدعم لها مسبقاً من قبل منحة التطوير من صندوق “سند” لمشروع “جسم غريب”، الذي أخرجته رجاء عماري، ومنحة ما بعد الإنتاج عام 2012 عن فيلم “يلعن أبو الفوسفاط”، الذي أخرجه سامي تليلي، الحائز جائزة “أفضل فيلم عربي” في مهرجان أبوظبي السينمائي في مسابقة الأفلام الوثائقية.

بالإضافة إلى مشروع “لمس القمر” من إخراج سامح الزعبي، ومشروع “بلاش تبوسني” من إخراج أحمد عامر، ومشروع “أولاد الأحد” من إخراج رامي قديح، ومشروع “الحصاد الذهبي” من إخراج عليا يونس، ومشروع “طير لجبال” للمخرج داوود أولاد سيد.

وقال علي الجابري، مدير مهرجان أبوظبي السينمائي، إن صندوق “سند” يحرص على انتقاء المشاريع السينمائية المبدعة، التي تنشط الحوار بين المثقفين والفنانين والجماهير، حول القضايا التي تهم الرأي العام، وتمس مجمعاتنا وواقعنا وتحفز على الإبداع الفني. كما يساعدهم على بناء شبكة تواصل قوية بين صناع الأفلام الموهوبين في الوطن العربي. وأكد الجابري أن “سند” يقتنص الأعمال السينمائية المميزة لتمويلها. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا